10:11 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اجتماع وزاري لمناقشة اعتماد استراتيجية النوع الاجتماعي بالقطاع البيئي

شفا – بدعم ورعاية من مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ)، عقد في مدينة رام الله اجتماع وزاري لمناقشة اعتماد استراتيجية النوع الاجتماعي في القطاع البيئي (بالتركيز على المياه وإدارة النفايات الصلبة)، ضم كل من وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة وسلطة المياه الفلسطينية ووزارة البيئة بالإضافة إلى الفريق الوطني لإدارة النفايات الصلبة.

وتهدف هذه الإستراتيجية إلى جسر الهوة ما بين واقع مشاركة المرأة في القطاع البيئي (بالتركيز على المياه وإدارة النفايات الصلبة) من جهة، ومساهمتها في صنع القرار في هذا القطاع الهام للوصول لإدارة مستدامة وفعالة . حيث تعتبر المرأة عنصراً أساسياً لتحقيق هذه الأهداف.

وقد افتتح الاجتماع م. نديم ملحم مدير برنامج المياه في التعاون الألماني، كما استمع المشاركون إلى عرض تفصيلي قدم من قبل مستشارة شؤون النوع الاجتماعي م. رندة هلال يبين مراحل تطور الاستراتيجة وأهم المحاور التي ارتكزت عليها.

وتطرق الحضور إلى أهمية وجود إستراتيجية لإدماج النوع الاجتماعي ووضعها موضع التنفيذ في سياق تنفيذ الإستراتيجيات الخاصة بالقطاع البيئي (بالتركيز على المياه وإدارة النفايات الصلبة)، لأن هذا يشكل أحد أهم الركائز للنهوض بهذا القطاع.

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ القرارات الآتية: عرض الاستراتيجية النهائية على الفريق الوطني لإدارة النفايات الصلبة وذلك من أجل إقرارها، توقيع كل من وزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون المرأة ووزارة البيئة وسلطة المياه الفلسطينية على الاستراتيجية ورفع الاستراتيجية من قبل وزارة شؤون المرأة إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها

وتعتبر هذه الإستراتيجية نتاج عمل تشاركي ساهمت فيه جهات أهلية وحكومية ومزودي خدمات في قطاعي المياه والصرف الصحي، إضافة إلى خبراء مختصين في مجال المرأة والبيئة.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد صادق على استراتيجية مماثلة لإدارة النفايات الصلبة بتاريخ 15/5/2010 وبدعم وتمويل من التعاون الإنمائي الألماني(GIZ) .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …