8:21 صباحًا / 26 مايو، 2022
آخر الاخبار

حنان عشراوي تقرر مقاطعة المجلس المركزي

شفا – قررت العضو السابق في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والناشطة النسوية حنان عشراوي مقاطعة جلسات المجلس المركزي المقرر عقده غدًا الأحد برام الله.

وبررت عشراوي، ” أن قرار مقاطعتها بـ”عدم الالتزام باللوائح والأنظمة الداخلية لمنظمة التحرير”.

وأعلنت فصائل بارزة في منظمة التحرير، وهي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية-القيادة العامة، طلائع حزب التحريرالشعبية وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مقاطعتها الاجتماع، فيما لم تحسم “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” أمر مشاركتها بعد.

وأضافت في بيانها أن قرارها بمقاطعة الاجتماع نابعٌ كذلك من أن جلسات المجلس المركزي ستعزز الانقسام وتُرسخ حالة الجمود والتخلي عن نهج الشراكة والتغيير الديمقراطي المطلوب عن طريق الانتخابات”.

وقالت إن قرارها هذا انطلاقٌ من حرصها على أن المنظمة الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وفي ظل تمسكها بعضويتها في المجلس الوطني والمركزي.

وأضافت: أذكّر بما قلته عند استقالتي من اللجنة التنفيذية للمنظمة أنه آن الأوان لإجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها واخترام تفويض اللجنة التنفيذية التي تعاني التهميش وعدم المشاركة في صنع القرار.

وطالبت عشراوي بضرورة تداول السلطة ديمقراطيًا عن طريق الانتخابات، قائلةً إن “النظام السياسي الفلسطيني بحاجة إلى تجديد مكوناته ومشاركة الشباب، نساءً ورجالاً والكفاءات في مواقع صنع القرار، والأمانة تتطلب أن يتحمل كل شخصٍ مسؤولياته ويقوم بمهامه بالكامل بما في ذلك إتاحة المجال للتغيير المنشود”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على محمية ‘عين العوجا’ في أريحا

شفا – استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المحمية الطبيعية “عين العوجا” في أريحا، وهي أكبر …