11:25 مساءً / 13 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية اللد الخيرية تنفذ مسابقة تدريبية لتوعية الناخبين

شفا -نفذت جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية مسابقة تدريبية من خلال مشروع فتح عينك الممول من UNDP وتحت إشراف لجنة الإنتخابات بمدينة طولكرم بالتعاون مع جمعية لجان العمل الإجتماعي.

وتم افتتاح المسابقة من قبل ولاء سمحة منسقة المشروع وأ. شريف شحرور رئيس مجلس أدارة الجمعية وتم الترحيب بلجنة الإنتخابات الممثلة بمنسق منطقة طولكرم الإنتخابية أ. خالد سليمان الإنتخابية وبالحضور وبرؤساء ومدراء المؤسسات الموجودة وبالحضور حيث أن الفئة المستهدفة في هذه المسابقة كانت الأشخاص ذوي الإعاقة ومرضى التلاسيميا.

وتم التعريف بجمعية اللد الخيرية وبلجنة الإنتخابات وبالمشروع والتأكيد على أن هذا المشروع يهدف إلى زيادة الوعي والفهم لقوانين الإنتخابات بين السكان والفئات المهمشة في المجتمع وأيضاً تعزيز نطاق المشاركة في العملية الإنتخابية وزيادة التوعية بهذا الموضوع .

وتطرق المحامي أ. لؤي سمارة إلى كثير من المواضيع الإنتخابية وسلط الضور على المرحلة المقبلة وهي مرحلة الدعاية الإنتخابية والإقتراع والرقابة على الإنتخابات بالإضافة ألى وتوضيح أهمية الإنتخابات والتسجيل بسجل الناخبين وتم تسليط الضوء على مراحل العملية الإنتخابية بشكل عام ووطرق احتساب أصوات الناخبين حسب طريقة سانت لوغي ومصادر التمويل المحظور وحق الأشخاص المرأة و ذوي الإعاقة بالمشاركة بالإنتخابات وغيرها من المواضيع.

وتم عرض سكتش مسرحي يهدف من خلاله إلى توعية الحضور من ذوي الإعاقة بأهمية المشاركة بالإنتخابات وحقهم بممارسة دورهم في العملية الإنتخابية وتوعية الحضور بمرحلة الدعاية الإنتخابية وما هو محظور بها ليكونو على علم ومعرفة بالمرحلة المقبلة حيث ستكون مرحلة الدعاية الإنتخابية في انتخابات المجالس المحلية والبلدية وفي نهاية المسابقة تم تقديم عرض موسيقي تفاعل معه الحضور بشكل كبير وتقديم الجوائز للمشاركين وبعض الحضور.

وشكر أ. علاء درويش المدير التنفيذي في جمعية اللد الخيرية أ. خالد سليمان منسق منطقة طولكرم الإنتخابية على حضوره المسابقة وأ. شريف شحرور رئيس مجلس إدارة جمعية لجان العمل الإجتماعي وطاقم المتطوعين المشاركين من الجمعية على تعاونهم مع الجمعية لتنفيذ هذه المسابقة مدينة طولكرم.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …