11:38 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين تحت شعار “الانتصار الاسرى”

شفا – أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق والتقيء الشديدين اثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع، ورش الجنود المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار الفاصل تحت شعار “الانتصار للأسرى”.

حيث أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة “محمية أبو ليمون” بالقرب من الجدار، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات التقيئ والاختناق الشديدين.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، عضو البرلمان البريطان عن حزب العمال السيد جون مولدن، ورئيس حزب العمال السابق السيد مارتن لينتون، وأهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور عميد الأسرى كريم يونس، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم تحت شعار “الانتصار للأسرى” حيث أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على توسيع الفعاليات التضامنية مع الأسرى في كافة محافظات الوطن والضغط على حكومة الاحتلال بالإفراج الفوري عن المعتقلين المضربين عن الطعام وهم : سامر العيساوي ، وإبراهيم أبو حجلة، أيمن شروانة، يوسف شتيوي، أياد أبو فنون وعلي زيدات.، وإنهاء المأساة التاريخية التي وقعت بحق الأسرى القدامى.

وناشد اللجنة الشعبية المؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية للضغط على حكومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والى إعادة الكرامة لابناء شعبنا الفلسطيني.

وزار قرية بلعين وفد برلماني بريطاني وكان على رأس الوفد السيد جون مولدن عضو برلماني في حزب العمال البريطاني وأعضاء حاليين في حزب العمال البريطاني ورئيس حزب العمال السابق مارتن لينتون وشاركوا في المسيرة، كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وقد استمع الوفد بعد المسيرة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات السابقة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، والذين بدورهم اشاروا إلى أهمية الدور النضالي التضامني الذي يقوم به المتضامنون الدوليون، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال، وشجعوا الوفود للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار، وقد عبر الوفد االبريطاني عن اعجابه بنضال أهالي بلعين.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …