8:46 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

البيرة للجميع تطعن لدى محكمة البداية في قرار شطبها

شفا – أعلنت قائمة “البيرة للجميع” المرشحة لانتخابات بلدية البيرة أنها تقدمت بطعن قانوني لدى محكمة البداية ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب القائمة بحجة وجود خطأ في البيانات التي قدمتها القائمة.
وقال نهاد أبو غوش عضو قائمة “البيرة للجميع” وهي ائتلاف يضم عددا من القوى اليسارية والديمقراطية والشخصيات الوطنية المستقلة والكفاءات المهنية، “من المؤسف أن يؤدي قرار رفض تسجيل القائمة من قبل لجنة الانتخابات المركزية، عمليا إلى تفويز القائمة المنافسة بالتزكية وإلغاء الانتخابات في مدينة مركزية كمدينة البيرة وحرمان آلاف المواطنين من حقهم في اختيار ممثليهم إلى المجلس البلدي”.
ووصف أبو غوش القرار بأنه مفاجىء وظالم، مشيرا إلى أن القائمة قدمت أوراقها في وقت مبكر، وكان بإمكان المسؤولين في لجنة الانتخابات لفت انتباه وكيل القائمة إلى أي خلل إداري، لا سيما وأن الخلل الذي أشارت له اللجنة في قرارها يخص واحدا من المرشحين فقط، ولا يتصل ببيانات القائمة كلها، وكان بالإمكان شطب ذلك المرشح أو استبداله، علما بأن القائمة المنافسة قدمت أوراقها في اليوم التالي وبعد انتشار أنباء وتسريبات عن وجود خلل ما في قائمة “البيرة للجميع”.
وذكر أبو غوش أن قائمة البيرة للجميع ستنظم وقفة احتجاجية أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في البيرة ظهر يوم الأربعاء، وستتخذ عددا من الخطوات الاحتجاجية والقانونية بما في ذلك الطعن في صحة بيانات القائمة المنافسة، وقد تم دعوة القوائم المرفوضة وفعاليات المجتمع المدني للمشاركة في هذه الوقفة.
وأهاب أبو غوش بالمسؤولين عن لجنة الانتخابات تغليب روح القانون والاستجابة للمطلب الشعبي بإجراء الانتخابات بعيدا عن القرارات الإدارية التعسفية التي تكرس مبدأ التعيين.
يشار إلى أن قائمة البيرة للجميع تشكلت برئاسة المهندس سامي الطويل، وهي تحظى بدعم من الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب والمبادرة الوطنية الفلسطينية وعددا من مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة على المستوى الوطني وفي مدينة البيرة بشكل خاص.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …