12:38 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مطالبة بتمكين ذوي الإعاقة من المشاركة بالانتخابات المحلية

شفا -دعت “الحملة الوطنية لتبني قضايا الإعاقة” في جنين، والتي تمثل تحالفا بين مجموعة من المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، الأحزاب والكتل المترشحة للانتخابات المحلية إلى تمكين الأشخاص ذوي الأعاقة من أجل المشاركة في الانتخابات.

وأعربت الحملة عن خيبة أملها من مستوى اهتمام الأحزاب السياسية بدمج ذوي الإعاقة بالانتخابات المحلية من خلال الترشح، وطالبت الأحزاب في بيان صحفي، صدر عنها اليوم الثلاثاء، بالوقوف بمسؤولية تجاه تعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت الحملة “إن بعض الكتل المترشحة للانتخابات البلدية ‘نجحت في دمج ذوي الإعاقة في قوائمها وهذا يحسب لها، ولكن الغالبية لم تتمكن نتيجة التنافرات والتوازنات والحسابات والتحالفات التي صاحبت تشكيل الكتل وهو ما يشوه الممارسة الديمقراطية ويطرح تساؤلات حول موقع الفئات المهمشة منها’.

وأكدت أن الأحزاب السياسية والكتل المترشحة مطالبة بأن تضمن برامجها الانتخابية نقاط تدخل واضحة تسهم في دمج ذوي الإعاقة وتظهر مستوى الوعي والإدراك لطبيعة تطلعات هذه الفئة التي تشكل حوالي 4.5 % من المجتمع الفلسطيني.

وشددت على أن من واجب الأحزاب والكتل أن تبرز بوضوح دور الأشخاص ذوي الإعاقة في حملاتها الانتخابية ودعايتها الانتخابية وأن تكون بمستوى اهتمامات المواطنين بجميع شرائحهم.

ودعت الحملة الأحزاب والكتل إلى الالتزام بما وقعت عليه بميثاق الشرف السياسي المتعلق بدمج ذوي الإعاقة والذي يتضمن مبادئ تشكل قاعدة للانطلاق نحو دمج ذوي الإعاقة في وتعزيز مشاركتهم السياسية وهو جزء من المسئولية الوطنية للأحزاب والقوى.

يشار إلى أن الحملة تضم كلا من: الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، وبرنامج التأهيل المجتمعي في محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية، والهيئة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في جنين، وشبكة الأهالي أصوات.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …