
شفا – (شينخوا) قال مسؤول صيني في قطاع الطاقة اليوم الجمعة إنه من المتوقع أن يرتفع استهلاك الكهرباء في الصين بنحو 600 مليار كيلوواط ساعي سنويا خلال فترة الخطة الخمسية الـ15 (2026-2030).
وأوضح دو تشونغ مينغ، المسؤول في الهيئة الوطنية للطاقة، خلال مؤتمر صحفي، أن هذا النمو سيأتي مدفوعا بالطلب المتزايد على الكهرباء المرتبط بالقدرة الحاسوبية، والزيادة السريعة في الطلب على شحن المركبات الكهربائية، إلى جانب النمو المستقر في استهلاك الكهرباء لدى القطاعات الصناعية الأخرى والأسر.
وأضاف دو أن الزيادة السنوية المتوقعة ستعادل إضافة حجم استهلاك الكهرباء لاقتصاد متوسط الحجم كل عام.
شبكة فلسطين للأنباء – شفا الشبكة الفلسطينية الاخبارية | وكالة شفا | شبكة فلسطين للأنباء شفا | شبكة إخبارية فلسطينية مستقلة تنقل الحدث من قلب فلسطين والعالم العربي على مدار الساعة.