1:32 مساءً / 25 يونيو، 2021
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تفرض حصاراً مشدداً على قرية دير نظام غرب رام الله

شفا – اقتحمت مساء الأحد قوة كبيرة من جيش الاحتلال قرية دير نظام غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وشرعت باقتحام منازل واحتجاز عدد من الشبان والاعتداء عليهم.

وقال مصدر من القرية إن دوريات عسكرية وعشرات الجنود داهموا القرية وأغلقوا مداخلها ومنعوا المواطنين من التنقل، وسط انتشار كثيف في الطرقات.

وشرعت قوات الاحتلال بأعمال التفتيش للمنازل واحتجاز الشبان والتحقيق معهم والاعتداء عليهم، وسط حالة استنفار للجنود في جميع حارات وشوارع القرية، وانتشار لعشرات المشاة والقناصة.

وقال مصدر من القرية إن الاحتلال يواصل احتجاز عدد من الشبان للتحقيق معهم، كما يواصل استدعاء آخرين من المنازل والقيام بأعمال التفتيش واستفزاز الأهالي.

وبحسب المصدر، فإن مخابرات الاحتلال هددت الأهالي باستمرار فرض الإغلاق على القرية، إلى حين القبض على المتسببة بإصابة المستوطنة.

وأقامت قوات الاحتلال غرفة عمليات ميدانية على المدخل الشمالي للقرية، فيما يداهم الجنود المنازل واحدا تلو الآخر في القرية.

وأصيبت زوجة المخرب اليهودي جاك تايتل ظهر اليوم الأحد بجراح خطيرة بعد تعرضها لإلقاء الحجارة قرب رام الله.

وذكرت مصادر عبرية أن المستوطنة أصيبت بحجر في رأسها قرب مستوطنة “نفيه تسوف” في محيط رام الله حيث نقلت للمستشفى وهي تعاني من إصابة خطيرة.

وكانت المحكمة الإسرائيلية حكمت على زوجها بالسجن المؤبد وذلك بعد إدانته بقتل فلسطينيين إثنين وإصابة آخرين في سلسلة من العمليات التي نفذها نهاية التسعينات وبعدها بسنوات.

وأدين تايتل بقتل الشهيد سمير بلبيسي في العام 1997 حيث قتله بطلق ناري بعد أن قام البلبيسي بنقله في مركبته، كما أقدم على قتل الشهيد عيسى جبارين قرب الخليل بطلقات نارية في صدره.

شاهد أيضاً

دلياني يؤكد ضرورة اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية في قضية اغتيال الشهيد نزار بنات

شفا – اكد ديمتري دلياني المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح على ضرورة …