9:00 مساءً / 16 أبريل، 2021
آخر الاخبار

ماذا عثر مواطنون داخل مسجد ومقام النبي موسى؟

شفا – أظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم الإثنين عثور مواطنين على أسرّة وفرشات في داخل مسجد ومقام النبي موسى عليه السلام الواقع بين القدس المحتلة وأريحا.

ويظهر في الفيديو المنشور احتشاد مواطنين في صحن المسجد والمقام فيما يلقي آخرون أسرّة وفرشات عثروا عليها في الطابق العلوي من المسجد وهم يردّدون بغضب “حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وتسود حالة من الغضب العارم الشارع الفلسطيني على إثر قيام مجموعة شبان وفتيات بتنظيم حفل ماجن داخل مسجد ومقام النبي موسى مساء يوم السبت شهد معاقرة خمور وبثّ أغانٍ صاخبة، مدّعين أنّهم حصلوا على “ترخيص” من وزارة السياحة والآثار بتنظيم هذا الحفل الماجن في المسجد والمقام التاريخي.

وعلى إثر حالة الغضب والضجّة التي شهدتها مواقع التواصل قرّر رئيس الوزراء محمد اشتية تشكيل لجنة تحقيق تشرع بمهامها فورًا للتحقيق فيما جرى في مسجد ومقام النبي موسى.

وأدانت عديد الفصائل “التدنيس والأفعال المشينة” التي طالت المسجد والمقام الأثري، داعية إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الفعل المشين، ووضع حد لأي تجاوزات من شأنها المس بحرمات بيوت الله عز وجل ودور العبادة، مشيدة بالدور الشعبي في التصدي لهذه الجريمة.

ويعتبر مسجد ومقام “النبي موسى” ذو أهمية تاريخية، فهو مأوى للنساك والمتعبدين منذ الفترة البيزنطية، كما ويعزز موقعه إمكانية الهجوم والدفاع عما يليها، ويتحكم بشبكة الطرق والدروب التي تعبر إلى الجنوب من فلسطين، إلى جنوب الأردن وغرب شبه الجزيرة العربية، لذلك عرف بـ “درب الحاج”، كما يُعدّ من أهم المقامات في فلسطين بسبب ضخامة بنائه وشهرته الواسعة، وكان من أهم أسباب بنائه هو إظهار إسلامية صحراء القدس، فيما بُنيّ المقام في الصحراء (الممتدة من البحر الميت) التي اشتهرت بوجود أديرة وقلالي للنصارى.

شاهد أيضاً

بالصور .. الشرطة الإسرائيلية تعتقل 69 شخصا من مدينة الرملة

شفا – أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الليلة 69 شخصا من الرملة، …