12:37 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مندوب اسرائيل في الأمم المتحدة يمزق تقرير يدين جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

شفا – وجّه المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، إهانة لمجلس حقوق الإنسان بإقدامه على تمزيق تقرير للمجلس يدين جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، زاعمًا أن التقرير “منحاز”.

يشار إلى أن رئيسة المجلس التابع للأمم المتحدة نزهة شميم خان، قدمت تقريرها السنوي للأعضاء، خلال جلسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، والذي أدان الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الفلسطينيين، لا سيما في قطاع غزة.

وقال إردان خلال الجلسة، “هوس ما يسمى مجلس حقوق الإنسان لديه هوس بإسرائيل يمنع العالم من سماع أصوات ضحايا الجرائم الفظيعة ضد الإنسانية التي شاهدناها بالفعل”.

وأضاف، “منذ إنشاء هذا المجلس قبل 15 عاما، وهو يوجه اللوم والإدانة إلينا، ليس 10 مرات مثل إيران، أو 35 مرة مثل سوريا، بل 95 مرة “يقصد 95 قرارًا للمجلس يدين إسرائيل”.

وتابع، “أصبح مجلس حقوق الإنسان مثل قصة هاري بوتر قادرًا على إخفاء جميع جرائم الحرب والصواريخ التي تطلقها حركة حماس على المدنيين الإسرائيليين”.

وأردف موجهًا حديثه لرئيسة المجلس، “من العار عليك تبييض هجمات حماس وتركيز الكثير من الوقت والطاقة على إسرائيل عار عليك، عار عليك، عار عليك”.

واستكمل، “هذا التحيز المهووس ضد إسرائيل في المجلس، والذي يجسده هذا التقرير لا ينبغي أن يكون له مكان في أي جهة معنية بحقوق الإنسان أو الأمن أو السلام”.

وختم مندوب الاحتلال، “المكان الوحيد الذي يستحقه هذا التقرير هو في سلة المهملات، وهذا بالضبط ما سنتعامل معه”، ليقوم بتمزيق التقرير أمام أنظار الحاضرين.

يُذكر أن مجلس حقوق الإنسان، هيئة دوليَة تابعة للأمم المتحدة، مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أرجاء العالم، ويمتلك المجلس صلاحية مناقشة كل القضايا والحالات المتعلقة بحقوق الإنسان التي تتطلب اهتمامه على مدار العام.

شاهد أيضاً

صابرين الروح .. "الطفلة المعجزة" التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

صابرين الروح .. “الطفلة المعجزة” التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

شفا – ترقد الرضيعة “صابرين الروح” شكري الشيخ في حضانة الخدج بالمستشفى الإماراتي الميداني في …