10:21 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تحرير تركي كان مخطوفاً لدى عائلة المقداد في لبنان

شفا -تسلم اللواء عباس إبراهيم مدير الأمن العام اللبناني، توفان تيكين المواطن التركي الذي كان مخطوفاً لدى عائلة آل المقداد بهدف مبادلته بأحد أفراد العائلة المختطف في سورية على يد “الجيش السوري الحر”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن اللواء إبراهيم توجه مع المخطوف التركي إلى المديرية العامة للأمن العام في منطقة المتحف في بيروت، تمهيدا لتسليمه إلى السفير التركي أونان أوزيدليز في حضور وزير الداخلية مروان شربل.

وأعلن اللواء إبراهيم “لسنا في طور مبادلة المخطوف التركي باللبنانيين المخطوفين وواجباتنا كدولة عدم إبقاء أي مخطوف على أرضنا”، مشيرا إلى أن “الدولة تقوم بما يجب تجاه المخطوفين في سوريا، ولكن لا ربط بين إطلاق التركي وإطلاق اللبنانيين”.

وأضاف أنه “خلال المحادثات كان الأتراك جديون في مساعدتنا، واليوم وقد أبدينا حسن نية بالإفراج عن التركي، وغدا سوف نأتي بالتركي الآخر وإنشاء الله سوف نأتيكم بأخبار طيبة حول المخطوفين اللبنانيين في سوريا”.

وكانت عائلة المقداد، وهي إحدى أكبر العشائر الشيعية في لبنان، أعلنت خطف أكثر من أربعين سوريا ومواطنا تركيا ردا على خطف أحد أبنائها حسان المقداد في سوريا.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …