8:16 صباحًا / 20 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

اتهام أسيرين بإضرام النار في “ريمون” عقب عملية “نفق الحرية”

شفا – ذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، مساء اليوم الخميس، أنّه “تم تقديم لائحة اتهام ضد أسيرين من سجن ريمون بتهمة إحراق زنازين السجن بعد هروب أسرى سجن جلبوع”.

وفي وقتٍ سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إنّ “إدارة سجون الاحتلال حوّلت سجن ريمون لثكنة عسكرية”، مُشيرةً إلى أنّ “إدارة السجون تفرض حصارًا شاملاً على كافة اقسام السجن”.

وجاء ذلك بعد “قيام الأسرى بإحراق إحدى غرف قسم 7 في سجن ريمون، فيما كانت الأمور تتجه نحو التصعيد، في ظل حالة التوتر الشديدة التي سادت في المعتقل خلال الشهر الماضي”، بحسب الهيئة.

وفي حينه، رفض الأسرى الخروج من الغرف للعدد أو التفتيش، كما هددوا بالإضراب واتخاذ خطوات متقدمة حال استمر الاعتداء بحقهم، حيث جاء ذلك على خلفية الحملة الشرسة التي اتخذتها إدارة السجون بحقّ الأسرى في عدد من المعتقلات، بعد تمكّن ستة أسرى من الهرب من سجن “جلبوع” بداية الشهر الماضي عبر فتحة نفق من داخل السجن.

وشهدت سجون الاحتلال مذاك الحين تصعيدًا من قبل إدارة السجون، الأمر الذي لم يقبله الأسرى وأعلنوا خطوات تصعيدية في المقابل، تمثّلت بإحراق عدد من الغرف في أقسام عدّة في النقب وسجون أخرى وهددوا بالدخول في إضرابٍ جماعي عن الطعام.

شاهد أيضاً

محامية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

شفا – أكدت المحامية دينا المقدم، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس …