3:11 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حماس تشكل غرفة عمليات خاصة لتحريك أعمال الشغب في مدن الضفة

شفا – ذكر مصدر مطلع ومقرب من أمن حماس في قطاع غزة، أن ضباطاً من جهاز أمن داخلي حماس وبتعليمات من قيادات سياسية في الحركة، اوغزوا لهم بفتح غرفة عمليات خاصة، للاتصال بنشطاء الحركة في مدن الضفة، واستغلال حالة الغليان، والاحتجاجات ضد حكومة الدكتور سلام فياض، لتطوير الاحتجاجات الى الهجوم على رجال الشرطة والأمن، واشعال “ثورة” واستقبال ردات الفعل الأمنية بأعمال أكثر سخونة .

وحسب المصدر أن رتبة أمنية كبيرة تشرف على هذه الغرفة، وتتصل بشكل مباشر بقيادات حماس في الضفة، لتحريك الاحتجاجات وتطويرها وصولاً الى اسقاط حكومة فياض .

وافادت مصادر إعلامية مساء الاثنين أن عشرات الشبان ممن يمارسون أعمال الشغب، هاجموا، رجال الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة بالقرب من دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل .

وأفادت الخدمات الطبية العسكرية في المحافظة بأن ما يزيد عن 18 رجل أمن أصيبوا جراء إلقاء الحجارة عليهم، مضيفة أنه جرى نقل العسكري خالد السعده إلى المستشفى الأهلي للعلاج لإصابته برضوض في صدره.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أغلق شبان مساء اليوم طريق رام الله القدس بالإطارات المشتعلة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة دون أن يبلغ عن إصابات حتى إعداد الخبر.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …