8:54 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ديبكا: استقبال الزهار في طهران كان بارداً

شفا – أشار موقع تك دبيكا الإسرائيلي، إلى أنه تم استقبال ‘محمود الزهار’ القيادي البارز بحماس استقبالًا باردًا عندما وصل أمس الأحد إلى طهران على الرغم من أنه أحضر سرًا وفدًا عسكريًا كبيرًا من حماس، في مهمة تهدف لإقناع القادة الإيرانيين بأنه يمكن الوثوق في حماس وبأنها يمكنها أن نتسحب من الائتلاف الجماعي المؤيد لتوجيه ضربة إسرائيلية ضد البرنامج النووي الإيراني.

وقال ‘ديبكا’: إن وفد حماس التقى أمس الأحد مع الرئيس الإيرانى ‘محمود أحمدى نجاد’ ورئيس مجلس الشورى الإسلامي ‘علي لاريجاني’ ورئيس الأمن القومي ‘سعيد جليلي’، تتويجا للمحادثات التي بدأت يوم السبت في بيروت مع ‘حسن نصر الله’ زعيم حزب الله.

وأوضح ‘ديبكا’ أنه خلال اللقاء حاول ‘الزهّار’ أن يشرح أن الانقسامات بين قادة حماس يرجع إلى اختلاف فصائلهم وتوجهاتهم فهناك فصيل يدعو لفك الارتباط مع إيران وسريا تدريجيا في مقابل إقامة علاقات أقوى مع حكومات دول الخليج بدلا من طهران ودمشق، في مقابل فصيل آخر موالي لطهران يدعو لإقامة علاقات أفضل مع القاهرة.

ووسط كل هذه الانقسامات، يرى فلسطينيون متطرفون -بحسب تعبير الموقع- أنه لا يجوز أن ننسى أن كل من إيران وحزب الله وحماس قد وقفوا معا كقوى إسلامية مقاومة في مواجهة إسرائيل في الوقت الذي كانت فيه منطقة الشرق الأوسطة على أعتاب الحرب.

كما يعتقدوا أن الحكام الفلسطينيين يواجهون عدة مشاكل منها أنه تم تحويل حصة الأسد من استثمارات حزب الله في المنظمات الفلسطينية المتطرفة إلى الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، فضلا عن توقف طهران عن تمويل حكومة حماس.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …