7:20 صباحًا / 20 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

اصابات بالاختناق بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب “بيت ايل”

شفا – أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الاثنين، بإصابة العشرات من المواطنين بينهم صحفي بالاختناق خلال مواجهات، قرب حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة البيرة بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن المصور الصحفي يوسف شحادة أصيب برصاصة مطاطية في منطقة القدم خلال تغطيته المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأضافت “أطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع، صوب مسيرة خرجت من جامعة بيرزيت باتجاه الحاجز، تنديدا بعدوان الاحتلال، واستشهاد 5 شبان أمس في القدس وجنين”.

ونظّمت الكتل الطلابية بجامعة بيرزيت في رام الله، اليوم، وقفة غاضبة تنديدًا باغتيال الاحتلال خمسة شبان بمدينتي جنين والقدس المحتلة يوم أمس، وإسنادًا لأهالي الشهداء.

وشارك مئات الطلبة في الوقفة وسط هتافات تحيي الشهداء، وتؤكّد الوقوف بجانب المقاومة ودعمها، فيما حيّت الكتل الشهداء الخمسة ومقاومتهم للاحتلال.

وشدّد المشاركون على ضرورة رفض التنسيق الأمني مع الاحتلال، فيما أكَّدوا رفضهم لكافة أشكال التطبيع والمفاوضات و”مؤتمرات السلام”.

وأكَّد المشاركون في الوقفة على استمرار المقاومة في الضفة الغربية والتوحّد في سبيل مقاومة الاحتلال.

يوم أمس، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد خمسة شبّان، وذلك خلال اشتباكاتٍ مسلحة مع جيش الاحتلال في مدينة جنين والقدس.

وأفادت الوزارة باستشهاد شابين من بلدة برقين بعد إصابتهما بجروحٍ حرجة واستشهدا في مستشفى ابن سينا هما ياسر وأسامة صبح، فيما أعلنت أنّ الارتباط المدني أبلغها باستشهاد ثلاثة شبان بمدينة القدس المحتلة، وهم: الشهيد أحمد زهران ومحمود حميدان وزكريا بدوان من بلدة بيت عنان.

شاهد أيضاً

محامية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

شفا – أكدت المحامية دينا المقدم، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس …