10:15 مساءً / 19 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

اسرى سجن “ريمون” يحرقون غرفاً جديدة رفضاً لإستمرار القمع والتنكيل

شفا – أكد نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، أن الأسرى أحرقوا من جديد غرف في قسم 7 بسجن “ريمون” رفضا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال بعمليات القمع والتنكيل بحقهم.

يأتي تجدّد الإحراق اليوم، الخميس، غداة إحراق الأسرى أمس، الأربعاء، في سجني “ريمون” و”كتسيعوت” الصحراويين احتجاجًا على قرار توزيع أسرى حركة “الجهاد الإسلامي” على زنازين وأقسام وسجون أخرى، بعد هروب الأسرى الستّة فجر الإثنين الماضي، بالإضافة إلى عقوبات أخرى.

وذكر نادي الأسير أنّ حالة التوتر ما تزال تخيّم على أقسام الأسرى في سجون الاحتلال، مع استمرار عمليات التفتيش.

وأكّد النادي أنّ الإجراءات “العقابية” على الأسرى ما تزال قائمة، كذلك تواجد قوات ووحدات القمع داخل أقسام الأسرى، حيث تجري تفتيشات مستمرة من قبلها.

ووفقًا لآخر المعلومات، التي أوردها النادي، “فإن قوات القمع استمرت بعمليات الاقتحام في غالبية السجون حتى الليلة الماضية، حيث نفّذت اقتحامًا واسعًا في سجن ’عوفر’ ونقلت نحو 60 أسيرًا من ’الجهاد الإسلامي’ إلى عدة سجون، في إطار الحرب التي تشنها على الأسرى”.

وفي سجن “عسقلان”، شنّت مصلحة السجون الإسرائيلية عملية تفتيش واسعة مساء أمس، ونقلت أحد الأسرى إلى العزل الانفراديّ، بعد مواجهة جرت بينه وبين أحد السّجانين، بحسب نادي الأسيرة.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ إدارة سجن النقب الصحراوي (“كتسيعوت”) طلبت عقد جلسة حوار مع ممثل الأسرى في السجن، وحتى اللحظة لم يتم التأكد من تفاصيل ما أفضت إليه، وأوضح أن الأسرى ومن كافة التنظيمات أعلنوا أنهم مستمرون في مواجهتهم لإجراءات إدارة السجون، إذا استمرت في تصعيدها الراهن.

ووجّه الأسرى عدّة نداءات للمطالبة بمساندتهم في معركتهم، بعد أن شنت إدارة السجون هجمة واسعة بحقّهم، وكانت ذروة الأحداث وأعنفها في سجني النقب وريمون وذلك بعد أنّ واجه الأسرى قوات القمع بإشعال النار في مجموعة من الزنازين.

وفرضت مصلحة السجون، منذ فجر الإثنين، جملة من الإجراءات، تمثلت في عمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن جلبوع، وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من “الكانتينا”، وأعلنت تهديداتها بفرض المزيد من الإجراءات، ونقل مجموعة من الأسرى إلى التحقيق.

شاهد أيضاً

مصر .. الحكومة تنفي فرض رسوم على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش

شفا – نفت الحكومة ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء …