11:41 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

“مفتاح” تعقد ورشة تقييم ومتابعة وتختتم تدريب بناء قدرات

شفا – عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية – “مفتاح” – ورشة متابعة وتقييم وتخطيط أمس الجمعة في فندق الأنقرز/ رام الله، ضمن برنامج “تقوية ودعم القيادات الشابة” بهدف “تشجيع الشباب الفلسطيني في القدس على المشاركة السياسية” بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية – NDC.

وحضر الورشة ما يقارب 20 مشاركاً، حيث تم مراجعة الجزء الأول من خطة العمل الخاصة بالمجموعة، وكيفية تنفيذها، والبحث في المعيقات لتخطيها عند تنفيذ أنشطة المجموعة لاحقاً، والأسباب المساعدة ليتم استخدمها في المرحلة القادمة، إضافة إلى العمل على التخطيط المفصل لما تبقّى من خطة العمل السنوية.

ويأتي هذا النشاط استكمالاً لبرنامج أوسع، مرت من خلاله المجموعة بتدريب على تحويل الصراعات لمدة ستة أيام، وورشة تخطيط استراتيجي بالمشاركة لمدة خمسة أيام، تمخضت عنهما خطة العمل السنوية التي ستنفذ نشاطاتها مجموعة الشباب المشاركة في هذا البرنامج.

من جهة أخرى ومن خلال برنامج تقوية القيادات النسوية، نظمت “مفتاح” دورة تدريبية لبناء القدرات في مجال الإدارة والتخطيط. وعُقدت الدورة في المركز النسوي المشترك في الفترة الواقعة بين 3 – 6/9/2012، واستهدفت مجموعة من طاقم المركز النسوي المشترك – فصايل والعوجا – الواقعتين في محافظة أريحا والأغوار، وهدفت إلى بناء وتطوير مهارات الفئة المستهدفة في مجال إدارة المؤسسات القاعدية.

وقامت المدربة المتخصصة في مجال الإدارة والتخطيط ابتسام بدر بتدريب المجموعة المكونة من 14 متدربة على مواضيع تركزت محاورها على: مفهوم تنظيم المجتمع المحلي، وعوامل النجاح والاستمرارية وأسباب الفشل، ومفهوم الإدارة والتخطيط والتوجيه والرقابة.

جاء التدريب نتيجة لطلب من المركز النسوي المشترك الذي طالب مؤسسة “مفتاح” بتطوير مهارات ممثلات المركز الناشئ الذي تم تأسيسه في العام 2012، من أجل تمكين المركز من تلبية احتياجات المجتمع المحلي في فصايل بطريقة مهنية، حيث تم مراجعة النظام الداخلي للمركز مع المتدربات والوصف الوظيفي لجميع الموظفات في المركز.

وشكرت فاطمة عبيات، مديرة المركز، مؤسسة “مفتاح” على تنفيذ الدورة التي وضحت آليات العمل ومهام الهيئة الإدارية والهيئة العامة للمركز. تأتي هذه الدورة كخطوة أولى تدفع باتجاه تفعيل المركز الوحيد الذي يهدف إلى تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً وتشجيعها للوصول إلى مراكز صنع القرار في منطقة فصايل.

وأكدت المتدربات على أهمية التدريب بالنسبة لهن، لأنه بيّن آلية إدارة المركز كفريق عمل، وآلية التوثيق وإدارة الاجتماعات، وآليات التخطيط والتقييم للأنشطة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …