11:06 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة التصوير الطبي تعقد اجتماعين في نابلس

شفا – عقدت الهيئة الادارية لنقابة التصوير الطبي الفلسطينية اجتماعا مع مدير عام المستشفيات الدكتور وائل صدقة في مبنى وزارة الصحة في مدينة نابلس وبحضور الاستاذ حميدان الزعارير نقيب نقابة التصوير الطبي ورئيس وحدة الاشعة في وزارة الصحة الاستاذ زاهي حواري.

وفي بداية الاجتماع هنأ نقيب التصوير الطبي حميدان الزعارير الدكتور وائل باستلام مهامة الجديدة كمدير عام للمستشفيات متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامة والتي وصفها بالامانه الثقيلة والعبء الكبير على اعتبار ان المستشفيات من اكبر مرافق وزارة الصحة على الاطلاق.

وتم استعراض العديد من الامور الهامة و الانجازات التي حققتها وزارة الصحة خاصة في اقسام الاشعة والتصوير الطبي في الكثير من المستشفيات بالاضافة الى بعض الامور الملحة لاسيما الهيكليات واليات التسكين عليها والشروط الواجب توفرها في اي موظف ليتم ترشيحة, مستعرضين بعض نماذج وصور التلاعب من قبل بعض مدراء المستشفيات في تسكين بعض من الزملاء معتمدين على المزاجية والمحسوبية غير أبهين للشفافية والمصداقية التي نسعى جميعا لتطبيقها.

كما وتم استعراض بعض من الامور الاخرى التي يوجد فيها الكثير من التجاوزات من قبل مدراء الدواءر ورؤساء الاقسام والتي تخص المنح والدورات وبدل الساعات الاضافية واخفاء الكتب الرسمية الموجهة من قبل المديريات عن بعض الاقسام واختزالها على شريحة ضيقة وتغليب ظاهرة المصلحة الخاصة والمحسوبية على المصالح العامة للجميع بالاضافة الى وحدة الاشعة التي تعاني من النقص الحاد في عدد الكوادر والتي اصبحت عاجزة عن اداء مهامها بشكلها الكامل مما احدث الكثير من الفوضى وخاصة فيما يخص مراقبة شروط الترخيص لمراكز التصوير الطبي والتي اصبحت بلا رقابة تذكر.

كما وتم التطرق الى اليات الحد من ظاهرة البطالة المتزايدة في عدد الخريجين وكثير من الامور الهامة الاخرى.

بدوره رحب مدير عام المستشفيات الدكتور وائل صدقة بوفد النقابة معربا عن اعتزازه بوجود هكذا نقابات تسعى دوما لخدمة افرادها ومواطنيها وحريصة على خدمة المواطن الفلسطيني وصحته.

واكد ان وزارة الصحة لن تسمح باي تلاعب يحصل من قبل اي مسؤول في الوزارة مشددا على ان هذه النقاط سيتم بحثها والوقوف عليها مؤكدا على تصويب كل خطأ قد يحصل هنا اوهناك وانى باب الوزارة مفتوح للجميع وبلا استثناء.

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد وسام عايش نائب النقيب الحفاوة البالغة التي استقبل بها وفد النقابة، معربا عن الاستعداد الكامل لدى النقابة للوقوف جنبا الى جنب مع الاخوة في وزارة للنهوض بواقع النظام الصحي الفلسطيني والمضي معا في تطويره وبناءة بشكل علمي حضاري.

كما وقامت الهيئة الادارية للنقابة بالاجتماع من الهيئة الفرعية للنقابة فرع الشمال والتباحث في الكثير من الامور الهامة التي تخص الزملاء والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجههم بالاضافة الى الانجازات التي حققت لاسيما في بعض النشاطات العلمية ووورش العمل والامسيات الثقافية حيث استعر امين سر النقابة طارق مرعي كافة النقاط الهامة.

شاهد أيضاً

خيمة اعتصام شرق القدس لمواجهة اعتداء المستوطنين

شفا – أقام أهالي بلدة السواحرة،جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الأحد، خيمة اعتصام …