12:46 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مفتي فلسطين: حرق النفس حرام شرعاً وللمواطن الحق بالتعبير عن رأيه

شفا – أكد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ان الاسلام حرم قتل النفس باي وسيلة، معربا عن استغرابه من اقدام عدد من المواطنين بالتعبير عن احتجاجهم لظروف المعيشة في الاراضي الفلسطينية بعمليات “حرق الأنفس”.

وقال حسين في حديث لـ”شفا”:” ان حرق النفس حرام شرعا”.

وأكد حسين في حديث لـ”شفا”، على حق المواطنين بالتعبير عن ارائهم والاحتجاج بالطرق السلمية من خلال المظاهرات او التعبير عن الرأي عبر الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي ولكن بعيدا عن ايذاء وقتل الذات.

وحاول اكثر من مواطن إضرام النار في أجسادهم، كان اخرهم اقدام مواطن من قطاع غزة على محاولة اضرام النار بنفسه وبإبنته الصغيرة في رام الله، ظهر الاربعاء، إلا أن تدخل عدد من المواطنين حالوا دون ذلك.

وشدد حسين “على ان النفس ليست ملك صاحبها، بل هي ملك لله”.

وذكر حسين بالحديث الشريف “من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً”.

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة”.

وتتواصل التظاهرات والاعتصامات المنددة بارتفاع الاسعار، في شوارع محافظات الضفة الغربية، منذ عدة ايام، وسط غضب شعبي واسع، شارك فيه العديد من شرائح المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …