3:16 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

فرقة “ادورا” تختتم زيارتها لفلسطين

شفا -اختتمت فرقة “ادورا” القادمة من بلدة انسي الفرنسية زيارتها لفلسطين بعد احيائها سلسلة من الحفلات في ” رام الله، الطيبة، نابلس، بيت ساحور”حيث غنت اغنية خاصة بفلسطين تحت عنوان ” قصتكم قصتنا “، و مجموعة من الاغاني و التراتيل الدينية الداعية للسلام.

وقال منسق الفرقة في فلسطين فادي بروق ” الكثير من الفرنسيين لا يعرفون الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، و من هنا تأتي اهمية الزيارة للتعرف على معاناتنا الناجمة عن الجدار و الاستيطان و الحواجز العسكرية و الوضع الاقتصادي الصعب”.

واضاف بروق ” الفرقة ستعود الى فرنسا حاملة الامنا و احزاننا لنشرها بين الفرنسيين كجزء لا يتجزأ من النضال السلمي الشعبي الدولي لمساندة الفلسطينيين”.

وشدد بروق على ضرورة احضار المزيد من الفرق العالمية لما لذلك من اهمية في التبادل الثقافي و الفني ما بين الفلسطينيين وشعوب العالم.

و في السياق ذاته قالت الفنانة ايفا جارسيا عضوة فرقة “ادورا” : ” تعلمنا الكثير عن عادات الفلسطينيين و تعرفنا عن كثب على معاناتهم، نشعر بأن من واجبنا نشر هذه المعاناة في جميع انحاء العالم “.

و اضافت الفنانة جارسيا ” غنينا لفلسطين في العاصمة الاسبانية مدريد قبل عام امام مئات الاف المواطنين، قمنا بتأليف اغنية لفلسطين تحت عنوان قصتكم قصتنا لاننا نعتقد ان قصة فلسطين الانسانية هي قصة جميع الشعوب المدافعة عن السلام و احترام الانسانية و الدفاع عنها “.

يذكر ان فرقة ادورا الفرنسية التي تأسست عام 2004، قامت اثناء زيارتها برحلة حج اشتملت على مجموعة من المواقع الاثرية والدينية في القدس، بيت لحم، اريحا، الناصرة وبحيرة طبريا.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …