6:22 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

لقاء في عانين حول السلم الاهلي والاجتماعي

شفا – عقدت جمعية عانين الخيرية وجمعية إنسان للتنمية المجتمعية / جنين لقاء جماهيري حول السلم الأهلي والاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة صوت المجتمع/ رام الله حيث عقد اللقاء في قرية عانين .

ورحب رياح ياسين رئيس جمعية عانين الخيرية بالحضور والمؤسسات التي حضرت أللقاء مؤكدا على أهمية نشر ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي بين صفوف المجتمع الفلسطيني وحسن الخطيب رئيس مؤسسة صوت المجتمع وعبير قاسم منسقة المشروع وعبد الحكيم شيباني مدير المشاريع في جمعية إنسان للتنمية المجتمعية .

ومن جهته أكد عبد الحكيم شيباني منسق المشاريع في جمعية إنسان للتنمية المجتمعية على أن هذه اللقاءات الجماهيرية في محافظة جنين تعمل على خلق حالة من الحوار والتسامح من اجل الوصول إلى سلم أهلي واجتماعي.

وثمن دور مؤسسة صوت المجتمع على تنفيذ مثل هذه الأنشطة في محافظات الوطن بشكل عام ومحافظة جنين بشكل خاص بالتنسيق المباشر مع جمعية إنسان للتنمية المجتمعية .

وفي ذات السياق تم التأكيد من قبل منسقة المشروع في مؤسسة صوت المجتمع عبير قاسم على أن هذا النشاط والنشاطات الأخرى التي تنفذها المؤسسة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي تعمل على بناء نسيج فلسطيني خالي من أشكال العنف بالمجتمع من خلال السلم الأهلي والاجتماعي وان عقد مثل هذه اللقاءات الجماهيرية وبمشاركة كافة شرائح المجتمع تعمل على تنمية روح التسامح والحوار بين أفراد المجتمع .

وفي بداية اللقاء تحدث إمام مسجد بلال بن رياح محمد عيسى عن واقع السلم الأهلي والاجتماعي بمنظور الدين الإسلامي الحنيف على أن هذا أساس وركن من أركان بناء المجتمع وحتى الأمة والدولة مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والحديث النبوي الشريف وان الأساس بها هو الأسرة حيث يجب أن يسود مبدأ الاحترام والحوار من اجل بناء عائلة سليمة ومن ثم القرية التي يجب أن يسود بها جو المحبة والإخاء بين أفرادها حتى يصل ذلك إلى المجتمع بكاملة حيث أن كل الديانات تحث على مبدأ التسامح والحوار والتعلم من اجل خلق جيل واعي وقادر على فهم ديننا الإسلامي الحنيف والذي يعتبر المرجعية لكل الديانات السماوية.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش واسع ما بين الحضور والقائمين على إلقاء حيث خرجوا بالعديد من التوصيات والتي تعمل على تطبيق ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي من أهمها :

• العمل على عقد مثل هذه اللقاءات من اجل فهم أهمية السلم الأهلي والاجتماعي في المجتمع الفلسطيني .
• العمل على حل المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني والتي ستكون سبب مباشر بعدم نشر هذه الثقافة .
• العمل على تفعيل وتطبيق القوانين الرادعة من اجل الحد من ظاهرة العنف المبني على المجتمع من اجل أن يسود فهم السلم الأهلي والاجتماعي في صفوف المجتمع الفلسطيني.
• الالتزام بمبادئ الدين الإسلامي كمبدأ أساسي لنشر ثقافة التسامح والحوار ليسود السلم الأهلي والاجتماعي في المجتمع الفلسطيني .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …