3:55 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

معاريف : ارتفاع عدد حجاج الأقصى من الاسرائيليين عن العام الماضي

شفا – سجلت وزارة التعليم الإسرائيلية رقما قياسيا في السنة الأخيرة من حيث عدد التلاميذ الذين زاروا القدس في إطار الرحلات المدرسية والذين وصل عددهم إلي 550 ألف تلميذ، معظمهم تلاميذ عرب، ولكن بضعة آلاف منهم تلاميذ يهود منهم آلاف زاروا الحرم لأول مرة.

وبحسب معاريف الاسرائيلية، صرح ايلي شايش، مدير عام قسم معرفة البلاد في وزارة التعليم، أن حائط المبكي وحارة اليهود كانت من أكثر مواقع التراث اليهودي شعبية في أوساط المعلمين والتلاميذ في إسرائيل في السنة الأخيرة خلال رحلات الحج إلي الأقصى، مصرحا “ثمة قيد الساعات والأيام المعينة التي لا يمكن فيها زيارة الحرم، بحيث يصل اليه عدد أقل من التلاميذ مما نرغب”.

وكان وزير التعليم جدعون ساعر هو الذي بادر إلى خطة العلم “نحج إلى القدس”، التي وعد في إطارها أن يزور كل تلميذ في جهاز التعليم في إسرائيل العاصمة ثلاث مرات على الأقل حتى سن 18.

وجدير بالذكر أن السنة الماضية قام بزيارة الأقصى 31.474 تلميذ وذلك برعاية خطط وزارة التعليم الإسرائيلي، كمحاولة لنشر ثقافة الحج إلي الأقصى وإعطائه صبغة القدسية اليهودية حتى يمكن لإسرائيل السيطرة علي باقي الأراضي المحتلة وإقامة دولتها والاعتراف بها دوليا.

شاهد أيضاً

مقتل شابين في حيفا ليرتفع عدد القتلى إلى 4 خلال 24 ساعة في الداخل

شفا – قُتل شابان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، جراء إطلاق نار في زفاف …