11:55 صباحًا / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

يديعوت : مصر تطور أسطولها البحري

شفا -سلطت صحيفة “يديعوت آحرونوت” الإسرائيلية الضوء على صفقة السلاح الجديدة التي أعلن عنها قائد سلاح البحرية المصرية الفريق أسامة أحمد الجندي بشراء مصر غواصات جديدة من ألمانيا من طراز 209.

وقالت الصحيفة إن مصر تطور أسطولها البحري، مشيرة إلى أن مصر وقعت على عقد مع ألمانيا لبناء غواصتين من طراز 209 في الورش الألمانية، لافتة إلى أن سلاح البحرية المصرية يمتلك اليوم أسطول غواصات صغيرة وقديمة نسبياً رغم تصريحات قائد سلاح البحرية المصرية التي أكد فيها أن الغواصات التي تمتلكها مصر الآن قادرة على تنفيذ مهامها بنجاح والرد على أي عدوان في البحرين المتوسط والأحمر.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه على الرغم من أن غواصات الدولفين الإسرائيلية تعتمد على غواصات من طراز 209 إلا أنها أكثر تقدماً من الغواصات التي ستشتريها مصر من ألمانيا.

وأضافت الصحيفة أن سلاح البحرية المصرية سيمتلك خلال العام القادم أربع زوارق صاروخية متطورة من طراز FMC تمت صناعتها بالولايات المتحدة ويبلغ وزنها 800 طن، مشيرة إلى أن تلك الزوارق قادرة على الإبحار لوقت طويل ولديها قدرات هجومية ودفاعية على أعلى مستوى.

كانت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي قد أكدت في 3 يونيو الماضي أن إسرائيل زودت غواصات الدولفين التي صنعتها ألمانيا لها بصواريخ نووية وأنها تمتلك قدرات حربية خارقة، مشيرة إلى أن الغواصة “أحي تنين”، وهي غواصة الدولفين الثالثة التي ستصل لإسرائيل خلال العام 2013 بعد انتهاء الفحوصات والتدريبات، هي الأكثر تقدماً في العالم، وأنها القطعة الحربية الأغلى التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي لاحتوائها على منظومات تكنولوجية متقدمة ومحرك ديزل.

والمعروف أن غواصات الدولفين الإسرائيلية تحمل صواريخ “بوباي” وتوربيد SLM من صنع شركة رفائيل للصناعات العسكرية الإسرائيلية وتحمل رؤوس نووية تزن 200 كجم من إنتاج المفاعل النووي في ديمونة، وأن تلك الغواصات بنيت في ورش الشركة الألمانية HDW بمدينة كيل وتم تصنيعها سراً في ألمانيا بناء على طلب إسرائيل وزودت بأربع أنابيب توربيد يخرج منها صواريخ تضرب أهدافاً برية فقط، بحسب المصادر الألمانية.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من جنين

قوات الاحتلال تعتقل 15 مواطنا من نابلس بينهم فتاة

شفا – شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في محافظة نابلس. وأفادت …