1:43 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مركز حقوقي: الاحتلال نفذ 208 حالات اعتقال الشهر الماضي

شفا -أفاد تقرير صادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان بأن قوات الاحتلال نفذت 208 حالات اعتقال خلال الشهر الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزة .
 
ونوه المركز الحقوقي أحرار إلى أنه ليس جميع المعتقلين رهن الاعتقال الآن، فجزء منهم تم الإفراج عنه، وآخرون تم تحويلهم للتحقيق، وجزء للاعتقال الإداري، وآخرون تم تحويلهم للسجون.
 
وذكر التقرير أن من بين العدد الإجمالي يوجد ثلاث أسيرات فلسطينيات تم اعتقالهن خلال هذا الشهر وهن نجاح العتيلي، وأسماء البطران، وألفت عفانه.
 
وعن توزيع المعتقلين على المناطق، اوضح إن مدينة الخليل كان لها النصيب الأكبر من حجم هذه الاعتقالات، فقد اعتقل حسب رصد المركز 59 فلسطينياً من المدينة من بينهم فتاة أعيد اعتقالها للمرة الثانية وهي الأسيرة “أسماء يوسف البطران” من بلدة اذنا غرب الخليل، وكانت قد تحررت في 10/8/2009 بعد أن أمضت 20 شهراً في الاعتقال .
 
وأضاف أن هناك (29) حالة اعتقال في مدينة قلقيلية من بينها المحاضرة الجامعية ألفت عفانة التي اعتقلت في 30 آب وهي شقيقة أسير فلسطيني معتقل لدى الاحتلال .
 
وعن طرق الاعتقال ذكر المركز الحقوقي أحرار أن أبشع طرق وأساليب ووسائل يتم اتباعها في اعتقال الفلسطينيين وأن أغلب هذه الحالات تم اعتقالها من خلال اقتحام المنازل بعد منتصف الليل وترويع الأطفال والاقتياد بطريقة وحشية، وهناك عدد كبير تم اعتقاله من خلال الحواجز العسكرية المنتشرة على أطراف جميع المدن الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …