2:48 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الطناني: فعالياتنا مستمرة ضد رفع رسوم الجامعات

شفا – أكد منسق الأطر الطلابية في جامعات قطاع غزة، ومسئول جبهة العمل الطلابي في جامعة الأزهر ا أحمد الطناني أن الأسبوع القادم سيشهد تنظيم فعاليات احتجاجية على قيام بعض الجامعات خاصة جامعة الأزهر برفع الرسوم الجامعية حتى إلغاء هذا القرار، معرباً عن أمله ألا تصل لإغلاق الجامعات مثلما حدث في جامعة بيرزيت.

وطالب الطناني إدارة الجامعات بتغليب لغة العقل ومصالح الطلاب العليا على مصالح الجامعة الخاصة وإلغاء هذا القرار الظالم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانها منها الطلبة والأهالي، والذي سيحرم الكثير منهم من التسجيل في الجامعة.

واعتبر الطناني أن تبريرات إدارة الجامعة برفع الرسوم إلى قيامها بعملية تطوير على الخطة الدراسية والمنهاج داخل الجامعة غير مقبول، لأن عملية التطوير هذه واجب طبيعي وحق من حقوق الطالب وهي فرض على إدارة الجامعة القيام بها دون رفع الرسوم.

وأعرب الطناني عن أسفه لإقرار جامعة الأزهر قرارها برفع الرسوم، حيث أبلغت الطلبة خاصة الجدد بضرورة دفع الرسوم وفق القرار الجديد وإلا سيتم إلغاء التسجيل.

ولفت الطناني إلى أن الأطر الطلابية في الجامعات أرسلت رسائل رسمية إلى ممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي ومجلس أمناء الجامعات خاصة الأزهر بهذا الخصوص، تطالبهم بتحمل مسئوليتهم من أجل إلغاء قرار رفع ال

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …