10:05 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مقتل 15 شخصا بينهم حرس حدود وشيخ

93517a5536f495ecc3df3cca6119998d

شفا – فجرت انتحارية  حزاما ناسفا في منزل الشيخ الصوفي سعيد أتسايف، مما أدى إلى مقتل 7 أشخاص، بمن فيهم الشيخ.

وصرح ناطق باسم وزارة الداخلية الداغستانية   بأن إمرأة ادعت انها حاجة دخلت في الساعة الرابعة والدقيقة الخمسين بتوقيت موسكو يوم 28 أغسطس/آب في منزل الشيخ سعيد في قرية تشيركي بمنطقة بويناكسك في داغستان وفجرت حزاما ناسفا. ويتم الآن تأكيد المعلومات عن القتلى والجرحى. وقامت الشرطة بمحاصرة موقع الحادثة. ويقوم فريق التحقيق بجمع الادلة ومساءلة شهود العيان.

يذكر أن الشيخ سعيد أتسايف من مواليد عام 1937 اعتبر عالما إسلاميا صوفيا حظي بسمعة بين مسلمي داغستان ووصف كأحد الزعماء الدينيين الرائدين فيها.

مقتل 8 عسكريين في داغستان جراء تبادل إطلاق النيران
أسفر تبادل إطلاق نيران وقع بالقرب من بلدة بيليجي في منطقة دربنت بداغستان عن مقتل 8 أشخاص.

وصرح مصدر في وزارة الداخلية الداغستانية يوم 28 أغسطس/آب لوكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء إن عسكريا متطوعا يخدم في إدارة حرس الحدود أطلق بحسب المعلومات الأولية أطلق النيران من بندقية “كلاشينكوف” على زملائه في الخدمة الذين كانوا في حراسة الثكنة. وأسفر إطلاق النار عن مقتل شخصيْن، ثم تسلل العسكري إلى الثكنة حيث أقام أفراد القوات الخاصة المرابطين في المخفر وقتل 5 آخرين. فرد عليه بالنيران التي أدت إلى قتله.

وقال المصدر إن 3 عسكريين من أفراد القوات الداخلية المرابطين في المخفر أصيبوا بجروح.

وقد وصل إلى موقع الحادثة قادة وزارة الداخلية وإدارة التوجيه السياسي في داغستان. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى المصدر فان العسكري المجرم هو من عائلة علييف ويبلغ من العمر 31 سنة.

شاهد أيضاً

الصين ترسل مزيداً من الإمدادات الإنسانية الى قطاع غزة

شفا – نفذت الصين أكثر من 800 مشروع مساعدات إنسانية طارئة في حوالي 40 دولة …