4:44 صباحًا / 28 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

فلسطينيون يزيلون السواتر الحديدية في ساحة باب العامود بالقدس

شفا – تمكن عدد من المتظاهرين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، من إزالة الحواجز التي وضعها الاحتلال في ساحة باب العامود في القدس المحتلة.

وأفاد مراسل قناة الغد، بأن المئات من الشبان تجمعوا في ساحة باب العامود وإزالة جميع الحواجز الحديدية التي وضعها الاحتلال وذلك بعد 12 يوما من المظاهرات ضد الاحتلال.

وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال انسحبت من ساحة باب العامود، وأن الشبان الفلسطينيين رددوا الهتافات لدى تجمهرهم في باب العامود بالقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم عددا من المقدسيين بعد توقيفهم والاعتداء عليهم في البلدة القديمة من مدينة القدس، تزامنا مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي علي جابر من حارة السعدية في القدس القديمة وقامت بسحله بشكل مهين رغم تعرضه للإغماء وضيق التنفس.
وتسبب سحل جنود الاحتلال للمقدسي جابر في تعريته من بعض ملابسه وصولا إلى مركز التحقيق في القدس، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نضال عصفور من البلدة القديمة في المدينة بعد الاعتداء عليه.

وحسب مصادر مقدسية اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 100 شاب مقدسي بينهم فتية وأطفال منذ بداية شهر رمضان.
وتشهد مدينة القدس يوميًا، منذ بدء شهر رمضان، وخاصة بعد صلاة التراويح مواجهات مع قوات الاحتلال التي تُحاول تفريغ منطقة باب العامود وما حولها من المقدسيين.

وفي مدينة الخليل أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المتظاهرين الفلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

شاهد أيضاً

اسرائيل تبلغ السلطة اعتزامها قطع الكهرباء عن الضفة

شفا – قالت قناة “كان” العبرية ان اسرائيل ابلغت السلطة الفلسطينية عن اعتزامها بدء قطع …