3:29 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: القضاء الاسرائيلي مشارك بجرائم الجيش بعد تبرئته من دم كوري

شفا – قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قرار محكمة الاحتلال تبرئة قتلة المتضامنة الاميركية راشيل كوري هو دليل قاطع على ان القضاء الاسرائيلي مشارك في جرائم الحرب التي يقترفها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والمتضامنين الدوليين معه.

وقال البرغوثي تعقيبا على قرار المحكمة الاسرائيلية في حيفا انه لا يوجد قضاء نزيه في اسرائيل عندما يتعلق الامر بالفلسطينيين والمتضامنين واصفا القرار بالمجحف وغير الانساني .

واضاف ان المكان الوحيد الذي يمكن ان يحاكم فيه الجنرالات والقادة الاسرائيليون هو محكمة الجنايات الدولية وان هذا يستدعي قبول عضوية فلسطين في الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية من اجل ملاحقة قتلة شعبنا ومجرمي الحرب على ما اقترفوه ضد الفلسطينيين وضد راشيل كوري عام 2003 عبر دهسها والمرور على جسدها بالجرافة مرتين أثناء محاولتها ايقافها ومنعها من هدم منازل في رفح وكذلك قتل توم هرندل من قبل جيش الاحتلال عام 2004 في مدينة رفح اثناء مشاركته في النضال السلمي ضد ممارسات قوات الاحتلال .

واوضح البرغوثي انه يجب مطالبة الولايات المتحدة الاميركية التي تقدم الدعم الهائل لاسرائيل باتخاذ موقف ازاء هذا الاستخفاف والاستهتار الاسرائيلي حتى بحياة مواطنين اميركيين

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …