4:55 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

القضاء الإسرائيلي يبرّئ جيش الإحتلال من قتل الناشطة راشيل كوري

شفا -ردت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة حيفا اليوم الثلاثاء الدعوة القضائية التي رفعتها عائلة الناشطة الامريكية راشيل كوري التي قتلت عام 2003 على حدود قطاع غزة، وبهذا القرار فقد برأت المحكمة الجيش الاسرائيلي من المسؤولية عن قتلها.

وكانت عائلة راشيل كوري قد رفعت قبل عامين ونصف دعوة قضائية ضد وزارة الجيش الاسرائيلي على مقتل راشيل وفقا لما نشر موقع صحيفة “معاريف” ، وأصدرت المحكمة اليوم حكمها برفض هذه الدعوة وتبرئة الجيش من مقتلها.

يشار الى أن الجيش الاسرائيلي فتح تحقيقا في مقتل الناشطة التي حاولت منع تقدم جرافة اسرائيلية بالقرب من مدينة رفح، وقد أفاد سائق الجرافة في التحقيق أنه لم يستطيع مشاهدتها وأنه من غير الممكن مشاهدة الناشطة التي القت بنفسها أمام الجرافة، وقد أغلق المدعي العام في الجيش الاسرائيلي الملف بعد مرور 3 شهور على مقتلها تحت مبررات عدم وجود دلائل تعمد قتلها، وبنفس الوقت صحة الشهادة التي قدمها سائق الجرافة الاسرائيلية .

وقد التقى الاسبوع الماضي السفير الامريكي في اسرائيل دانيال شفيرو عائلة راشيل كوري بحضور القنصل الامريكي العام وأثنين من كبار الدبلوماسيين الامريكان، حيث وضح السفير للعائلة موقف الادارة الامريكية الذي يعتبر التحقيق الاسرائيلي في مقتل راشيل كوري لم يكن كافيا.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل طفلًا من القدس

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طفلًا فلسطينيًا من بلدة العيساوية شمال شرقي …