11:49 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

“الديمقراطية” تستنكر شروط واشنطن على المرشحين للانتخابات

شفا – استنكر نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم (أبو ليلى)، مساء السبت، اشتراط مسؤول في الإدارة الأمريكية “نبذ العنف، والاعتراف بـ”إسرائيل”، واحترام الاتفاقات الموقعة معها”، لكل من يترشح للانتخابات الفلسطينية.

وأكد أبو ليلي أن “التصريحات مرفوضة، وهي تدخل فظ في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وتعبير وقح عن عقلية استعمارية تنضح بالعنجهية والاستعلاء وأيديولوجية التفوق العرقي”.

وتساءل أبو ليلى “لماذا يصمت المسؤولون الأمريكيون عن الكاهانيين الفاشست الذين ترشحوا وفازوا بالانتخابات الإسرائيلية، وهم على وشك أن يشكلوا طرفاً في الائتلاف الحكومي في دولة الاحتلال، أمثال سموتريتش وبن غغير وغيرهم الذين يجاهرون بالدعوة إلى التطهير العرقي وإنكار وجود الشعب الفلسطيني ونفي حقه في تقرير المصير، ويعلنون رفضهم لاتفاقيات أوسلو من موقع التمسك بالاحتلال ومشروع إسرائيل الكبرى القائمة على الأبارتهايد”.

وأضاف أن “هذا الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير يفضح زيف ادعاءات إدارة بايدن بالتمسك بقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

ودعا نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية جميع القوى الوطنية لضم الصفوف والتصدي لأي تدخل خارجي في الانتخابات الفلسطينية والضغط على المجتمع الدولي لاحترام نتائجها باعتبارها تجسيداً لجوهر الديمقراطية المتمثل بحق الشعب الفلسطيني، كسائر شعوب الأرض، في اختيار ممثليه بحرية ودون تدخل أجنبي.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …