4:26 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية القرارة تتهيأ لرصف وصيانة شارعين حيويين في المدينة

شفا – تتهيأ بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة هذه الأيام إلى رصف وصيانة شارعين حيويين مهمين في المدينة.

وقال مهندس المشاريع في البلدية المهندس أحمد الطيماوي: “إن البلدية تتهيأ إلى رصف وصيانة طرق داخلية هيكلية مهمة في المدينة، وذلك ضمن مشروع رصف وصيانة طرق داخلية بالقرارة تمويل مشروع (MDP- صندوق إقراض وتطوير البلديات) وبتكلفة مالية تقدر 125.000 يورو”.

وأضاف الطيماوي أن أعمال الرصف والتأهيل تشمل رصف شارع رقم(37) والمعروف بشارع العبارة بالإسفلت، حيث يبلغ طوله 300م، ويمتد من شارع رقم(5) شرقاً حتى شارع رقم(16) غرباً، مشيراً إلى انه سيتم أيضا صيانة شارع رقم(25) والمعروف بشارع أبو هداف المعري البالغ طوله 1700م والممتد من شارع رقم(5) غرباً حتى مدارس المعري شرقاً، بعد أن كان قد دمره الاحتلال (الإسرائيلي) خلال اجتياحاته المتكررة للمنطقة، بالإضافة إلى تفرعات أخرى مرتبطة به.

وأوضح مهندس المشاريع أن الشارعين يعتبران من الشوارع المهمة والحيوية في المنطقة كونهما يقعان في وسط المدينة ويربطان شرق المدينة بغربها، ويسهلان حركة تنقل المواطنين في المناطق والأحياء المختلفة داخل المدينة لا سيما طلبة المدارس حيث يطل على هذين الشارعين عدة مدارس حكومية في المدينة.

مؤكداً على أهميتهما أيضاً في تخفيض الضغط المروري على الشوارع المجاورة له خاصة شارع رقم(2) الذي يعتبر من الشوارع الرئيسية والحيوية في المنطقة.

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …