3:24 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مخطط لشق طريق استيطاني قرب مستوطنه كريات أربع بالخليل

شفا -كشف أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عن إقدام الاحتلال على تسليم أصحاب أراضي منطقة “واد الغروس” شمال شرق الخليل بالضفة الغربية  إخطارات بوضع اليد على أراضيهم لشق طريق استيطاني يصل معسكرات لجيش الاحتلال في المنطقة الواقعة ما بين مستوطنتي خارصينا وكريات أربع.

وأوضح في بيان اليوم الخميس أن قرار الاحتلال بوضع اليد على الطريق الاستيطاني البالغ طوله 500 متر سيستولي على أكثر من 7 دونمات لشق الطريق ومساحات أخرى لعمليات البناء والتجريف للطريق المنوي إقامته.

وأضاف أن الاحتلال سلّم إخطارات لأصحاب هذه الأراضي لكل من عبد السميع موسى صابر وصالح سدر وعبد السميع عبد الرحيم العسيلي وأخوته وسليمان علي الجعبري وحجازي نعمان جابر بموجب قرار عسكري صادر من يسمى بقائد جيش الاحتلال بالضفة الغربية “يونسان الون”.

وشدد على أن الطريق المستهدفة بشق الطريق مزروعة بأشجار العنب وتعد من المناطق المعزولة عن العالم منذ عشرة سنوات بسبب إغلاق الطريق الرئيسي المؤدي لتلك المنطقة ويطالب أهالي المنطقة بلدية الخليل بتزويد هذه المنطقة بالمياه.

ويتعرض أهالي المنطقة لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال وحياتهم أصبحت لا تطاق مطالبا بتعزيز صمود أهالي المنطقة والسعي نحو تدخل دولي وعربي لوقف مخططات المستوطنين للسيطرة على المنطقة.

من جانبه، أكد منسق اللجنة الشعبية منطقة واد الغروس استلام أهالي المنطقة إخطارات من قبل الاحتلال لوضع اليد على المنطقة المنوي إقامة الشارع المذكور عليها.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …