4:11 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

غنيم: مشاريع البنية التحتية ذات البعد الاستراتيجي على سلم أولوياتنا

شفا – اجتمع م. ماهر غنيم، وزير الأشغال العامة والاسكان ، اليوم مع السيد مايك هارفي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فلسطين (USAID)، بحضور المهندس بسام الرفاعي، مدير البنية التحتية في الوكالة، وكبير مهندسيها، وذلك للنقاش حول أهمية دعم المشاريع ذات البعد الاستراتيجي، اضافة الى سير العمل في البرامج التي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الاشغال العامة والوكالة الأمريكية للتنمية.

وأكد م.غنيم على أهمية دعم البنية التحتية للمشاريع الاسكانية والجمعيات التعاونية والمشاريع الكبيرة التي بحاجة الى اعداد دراسات وخطط استراتيجية لإعادة تأهيلها.

من ناحية أخرى، أكد م.غنيم على ضرورة استئناف العمل في مشروع نابلس جنين، والذي تم البدء به من عام 2000 والذي توقف بسبب الظروف التي سادت، وذلك في إطار إيجاد طريق سريع شمال جنوب الضفة يتجاوب والمتطلبات العصرية، وذو مواصفات توفر السلامة والأمان على الطرق.

وتخلل الاجتماع، تكريم للمهندس بسام الرفاعي، مدير البنية التحتية في الوكالة، بدرع تقديري، وذلك تقديراً لجهوده خلال أكثر من 10 سنوات عمل في مشاريع البنية التحتية، مما ساهم في توطيد العلاقة بين الوزارة و الـ USAID.

وأعرب م.غنيم عن تقديره للجهود التي يبذلها العاملين في الـ(USAID) ممثلة بمديرها مايكل هارفي، وذلك في إطار تنفيذ المشاريع ذات الأولوية لدى السلطة الفلسطينية بشكل عام، ووزارة الأشغال العامة بشكل خاص.

ومما يجدر ذكره أن الوزارة نفذت عدد من مشاريع الطرق على مدار الأعوام الثلاث الماضية بتمويل من الــ USAID في محافظات الخليل والقدس ورام الله والبيرة ونابلس وجنين وطولكرم وطوباس، منها: مشروع إعادة تاهيل طريق اريحا-العوجا بستة عشر مليون دولار، ومشروع إعادة تأهيل 66 كم من شبكة الطرق في الخليل ب 15.5 مليون دولار، وإعادة تأهيل شارع قلنديا-جبع بثلاثة ملايين دولار، وانجاز 350 كم من الطرق في مختلف المحافظات، وافتتاح عدد من مشاريع البنية التحتية في ترقوميا غرب الخليل بكلفة 33 مليون دولار، وغيرها الكثير.

 

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …