7:20 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد الأطباء العرب بغزة يسلم وحدة سكنية لإحدى الأسر المتضررة من الحرب

شفا – سلمت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب وحدة سكنية لإحدى الأسر التي هُدم بيتها خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة ,وذلك استكمالا لمشروع بناء وحدات سكنية لمتضرري الحرب على غزة والممول من لجنة فلسطين الخيرية التابعة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت.

وأكد مدير مكتب اللجنة في فلسطين الدكتور محمود أبو دراز أن هذا المشروع يأتي إيماناً من لجنة الإغاثة والطوارئ بواجبها تجاه أهالي قطاع غزة وخاصة المشردين والمنكوبين منهم الذي فقدوا بيوتهم بالكامل خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، موضحاً أن بناء الوحدات السكنية في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع دليل على الإرادة الصلبة التي يمتلكها الشعب الفلسطيني.

وتقدم أبو دراز بالشكر إلى دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً، وإلى أصحاب الأيادي البيضاء في لجنة فلسطين الخيرية التابعة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ، على دعمهم الكريم لبناء هذه الوحدات السكنية، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأوضح المهندس محمد صافي المشرف على المشروع أن الإتحاد قام بتسليم وحدة سكنية جديدة لإحدى المواطنات من سكان مدينة غزة، والتي دُمر بيتها بالكامل خلال قصف استهدف مبنى مجاور لبيتها في حي الشيخ رضوان إبان الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقامت اللجنة خلال العام الماضي ببناء سبع وحدات سكنية لمتضررين من الحرب الأخيرة على قطاع غزة وتسليمها لهم بحضور وفد إتحاد الأطباء العرب برئاسة أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ الدكتور إبراهيم الزعفراني ، وذلك أثناء زيارته التضامنية لقطاع غزة .

يذكر أن أصحاب البيوت المدمرة في الحرب الأخيرة على قطاع غزة يعانون من تأخر مشاريع الإعمار، خاصة في ظل الارتفاع الكبير لأسعار مواد البناء ومنع دخولها إلى أسواق قطاع غزة من قبل الاحتلال للعام السادس على التوالي.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …