2:27 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات مالية على 200 اسرة

شفا – قامت جمعية التضامن الخيرية وفي آخر يوم دوام في شهر رمضان لقسم الأيتام بتوزيع مبالغ نقدية وشيكات على عائلاتها قبيل العيد بمكرمة من فاعل خير ومن هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية.

بحيث تم التوزيع في مقر المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور على مرحلتين في المرحلة الأولى تم توزيع مبالغ نقدية على 100 عائلة أيتام معظمها من فقراء البلدة القديمة في نابلس بحيث سلم فاعل الخير ورئيس جمعية التضامن المبالغ ليد كل مستفيد وهي تعد كعيدية قبيل العيد لتتمكن الأسر من اقتناء الحاجات الأساسية لها.

كما وتم في المرحلة الثانية بنفس اليوم تنفيذ مشروع زكاة المال المقدم من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية وهو بقيمة 320 شيكل و استفاد من هذا المشروع 100 عائلة وقامت الجمعية بتسليم الشيكات للمستفيدين وذلك بعد قيامهم بالتوقيع على كشف المستفيدين.

وقد كان هذا المشروع الختام لسلسة المشاريع الرمضانية المقدمة من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية.

وتحدث رئيس الجمعية د.علاء مقبول عن أسس اختيار القوائم وعن الشروط التي يجب ان تنطبق عليها الاستفادة وأهمها الفقر واليتم وبعض حالات الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية المكلفة ماديا والارامل التي تقع على عاتقها حمل كبير من المسؤولية ولديها طلاب في الجامعة.

وأشار مقبول إلى أن طاقم عمل قسم الايتام يستخدم برامج في الحاسوب تمنع من تكرار الحالات المستفيدة لتستفيد اكبر شريحة من العائلات ولتنتفع جميع العائلات المسجلة في جمعية التضامن الخيرية ،وهي تقارب على 2500 أسرة تشمل الأيتام والحالات الإنسانية.

بدوره تقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية باسمه واسم اعضاء الهيئة الادارية في جمعية التضامن الخيرية وطاقم عمل قسم الايتام والاسر الفقيرة والايتام بجزيل الشكر والامتنان لفاعل الخيرية ولهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية وعلى راسها مديرها ابراهيم الراشد.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …