12:50 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

عبد المجيد لـ’الرئيس مرسي’: اعرف حدود صلاحياتك ولا تتكلم فيما لا يخصك

شفا – شنّ الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث الرسمي عن الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور، هجوماً على رئيس الجمهورية على أثر التصريحات التي أدلى بها مساء أمس، الخميس، والتي كان مفادها أنه لا مساس بأي هيئة قضائية وأن الحديث عن دمج أو انتقاص أحدها لا يعدو كونه مجرد شائعات.

وأكد أن تصريحات الرئيس تُعدّ تدخلاً غير مقبول في أمر لا يعنيه بشيء وأن تأسيسية الدستور وحدها هى المختصة بذلك وأي تصريحات أخرى لا يعتد بها، وقال: ‘على الرئيس أن يعرف حدود صلاحياته جيداً ويتحرك ويصرح في حدودها وأن يكف عن الحديث فيما لايخصه’.

وأشار عبد المجيد إلى أنه يعتبر هذه التصريحات كأن لم تكن وأنها إن عبرت عن شيء فتعبر عن رأيه كأي مواطن مصري آخر ليس له صلاحيات في هذا الشأن، وأضاف: ‘الرئيس مرسي عليه أن ينصرف إلى عمله كرئيس جمهورية لا أن يتدخل في عمل الجهات الأخرى’، لافتاً إلى أنه حتى الآن لا يقوم بصلاحياته كرئيس للجمهورية حى يترك مهامه ويتدخل في مهام غيره.

وقال عبد المجيد لـ’صدى البلد’: ‘جميع الأطروحات المثارة حول الهيئات القضائية وعلى رأسها المحكمة الدستورية العليا وجميع المقترحات بهذا الشأن مازالت كلها قيد الدراسة ولم يتم بعد التوافق بشأنها حتى الآن، وقال: ‘سيتم حسم هذه المسألة داخل حدود تأسيسية الدستور ولاعلاقة لرئيس الجمهورية أبداً بهذا الشأن’.

وكان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي صرح مساء أمس بأنه لن يكون هناك مساس بأي هيئة قضائية وأن الحديث عن دمج وانتقاص أي هيئة قضائية لا يعدو كونه شائعات، وتم ذلك في إطار اجتماعه بممثلين عن الجهات القضائية على رأسهم رئيس المحكمة الدستورية العليا، وآخرين من ممثلي القوى السياسية.

 

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …