3:59 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل مواطن كرهينة لتسليم ابنه نفسه ويداهم بلدات الخليل

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس بلدة اليامون غربي جنين، وداهمت منزل المواطن سعيد شعبان واعتقلته رهينة إلى حين تسليم ابنه نفسه للاحتلال.

وقالت مصادر محلية لـ”شفا” إن نحو عشرة آليات عسكرية اقتحمت بلدة اليامون وقت السحور تخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الصوتية”. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن سعيد شعبان (52 عاماً) وسط البلدة وفتشته باستخدام الكلاب البوليسية، ثم اعتقلت المواطن شعبان كرهينة لحين قيام نجله بتسليم نفسه لقوات الاحتلال. وكان أفرج عن المواطن قبل نحو عام وتعرض جميع أبنائه للاعتقال لفترات متفاوتة.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال عدداً من البلدات في محافظة الخليل، وأقامت عدداً من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسية.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل بعدّة دوريات وآليات عسكرية، وتواجدت داخل أحياء البلدة لساعات، فيما نفّذت عمليات تجوال وانتشار بين المساكن والأحياء قبل أن تنسحب في موعد السحور.

ونصب جنود الاحتلال حواجز عسكرية مفاجئة داخل أحياء البلدة ومداخلها والتنكيل بالمواطنين والعمال المتوجهين إلى أماكن عملهم، في الوقت ذاته، أقام الاحتلال عدة حواجز عسكرية على جسر حلحول، وجسر بيت كاحل ومدخل النبي يونس شمال الخليل، ونفّذت عمليات تنكيل واحتجاز للمارة وتدقيق في بطاقاتهم.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …