8:56 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وزارة الجيش الإسرائيلية تطالب بمليارات الشواقل على ميزانيتها

شفا – تنظر الحكومة الاسرائيلية غدا الاربعاء في طلب وزارة الجيش بزيادة ميزانيتها للعام القادم، وسط خلاف كبير مع وزارة المالية التي تضع في حساباتها ان تصل ميزانية الجيش الى 50 مليار شيقل، في حين تسعى وزارة الجيش للحصول على 62 مليار شيقل.

ويتوقع أن يدعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب وزارة الجيش وفقا لما نشره موقع صحيفة “هأرتس” العبرية اليوم الثلاثاء، خاصة أن تقديرات الاوساط العسكرية ووزارة الجيش تشير الى ضرورة الحصول على هذه الموازنة في ظل تصاعد التهديدات المحيطة باسرائيل، كي يستطيع الجيش التعامل مع هذه التهديدات والوقوف أمام استحقاق المشروع النووي الايراني.

وأشار الموقع إلى أن ميزانية وزارة الجيش لعام 2012 وصلت الى 54 مليار شيقل والتي صادقت عليه الكنيست، وتلقت الوزارة زيادة على الميزانية بـ 6 مليارات شيقل، في حين تطلب الوزارة لميزانية العام القادم 62 مليار.

وأضاف الموقع أن هذه الميزانية في حال أقرت- خاصة أن رئيس الوزراء سوف يدعمها وفقا للعديد من التقديرات-، فإنها ستكون على حساب موازنات تتعلق بالجوانب الاجتماعية وتلحق الضرر بالفئات الفقيرة في اسرائيل.

وقد برر وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتس رفضه طلب وزارة الجيش هذا المبلغ الكبير لموازنتها، بأن ما تم صرفه لموازنة عام 2012 فيما يتعلق بالزيادة كان لمرة واحدة وليس جزءا اساسيا من الميزانية، مشيرا أن موازنة وزارة الجيش تلقت زيادة وصلت الى 14 مليار دولار لعام 2012، وهذا الامر لن يتكرر ولن تزيد ميزانية عام 2013 عن 50,5 مليار شيقل.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …