7:22 صباحًا / 30 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

عشراوي : وسم أمريكا منتجات المستوطنات بأنها “إسرائيلية” سرقة

شفا – اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، وسم أمريكا لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، على أنها “منتجات إسرائيلية” بالسياسة الاستفزازية المعيبة.

وقالت “عشراوي” في بيان لها، إن هذا الإجراء غير القانوني، هو اعتراف فعلي بضم إسرائيل لأكثر من 60% من أراضي الضفة الغربية، ومحاولة لإضفاء الشرعية على نهب الأراضي.

وشددت على هذا الإجراء تحدٍ متعمد وخطير للمبادئ الأساسية للقانون الدولي والإجماع العالمي.

وأشارت الى أن زيارة “بومبيو” لمستوطنات غير شرعية مقامة على أراضي الضفة الغربية، هي محاولة أخيرة من قبل الإدارة المنتهية ولاياتها لترسيخ سياساتها الإجرامية بحق القضية الفلسطينية.

ورأت “عشراوي” أن هذا يأتي إطار الاستغلال الفاضح من قبل بومبيو لتحقيق أهدافه السياسية الشخصية كوجه جديد لمنظري اليمين المتطرف في الولايات المتحدة.

وأكدت أن هذه المنتجات هي نتاج للسرقة والنهب ويجب مقاطعتها وليس دعمها.

وشددت “عشراوي” على أن إعلان بومبيو معاداة الدول والمنظمات التي تصنف منتجات المستوطنات الإسرائيلية بشكل قانوني هو إهانة مباشرة لالتزام المجتمع الدولي بالقوانين والقرارات الأممية.

وأبرز هذه القرارات قرار مجلس الأمن رقم (2334).

ولفتت الى أن فصل بومبيو الأرض الفلسطينية المحتلة وتصنيفه المنتجات من الضفة الغربية وقطاع غزة، باعتبارها كيانات منفصلة هو محاولة لتعزيز الانفصال والانقسام الفلسطيني.

وقالت “عشراوي” إن إدارة ترمب المنتهية ولايتها بذلت جهودا مضنية لتطبيع الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي والدولي الانساني، ومحاربة الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح : فلسطين لا تزال باقية والشعب متمسك بأرضه

شفا – أصدرت لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة، اليوم الأحد، بيانا بمناسبة الذكرى 72 …