3:50 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

طواقم الوقاية والسلامة العامة تتفقد مناشير الحجر في الخليل

شفا – نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني 34جولة تفقدية على مناشير للحجر وبرك زراعية في منطقة شيوخ العروب شمال شرق الخليل للوقوف على اشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الجولة جاءت بشكل فجائي بعد ورود عدة شكاوي من المواطنين تفيد بعدم التزام المنشئات في المنطقة بادنى مقومات الوقاية والسلامة العامة وعدم وضع أشارات تحذيرية حول الحفر المحاذية لعبور المركبات والمارة وضجيج الآليات حيث لا تتوفر فيها أدنى متطلبات الوقاية والسلامة العامة.

تم تسليم ثمان محاجر منها إخطارات فورية لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة ولعدم توفر أدنى متطلبات الوقاية والسلامة العامة فيها واخطار ثلاث برك زراعية لخطورة وضعها في قربها من السكن وكثرة حوادث غرق الاطفال فيها.

كما تم منح 21 من اصحاب المناشير والبرك الزراعية اعلام بالشروط الوقائية المطلوبة منهم مع تحديد فترة زمنية محددة نص عليها القانون وذلك لاستكمال متطلبات الوقاية والسلامة العامة المطلوبة منها.

وأشار المقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل إلى ان هذه الحملة المفاجئة جائت بعد وصول عدد من الشكاوي على هذه البرك وايضا في اطار تكثيف اجراءات الوقاية والسلامة العامة لمنع حالات الغرق المتكررة في تلك المناطق وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، واشار أن دائرة السلامة والوقاية ستكثف جولاتها على جميع المنشآت والمحال والمباني لتطبيق إجراءات السلامة والوقاية وذلك استكمالاً للخطة الإستراتيجية والتي تضمن أمن الوطن والمواطن أينما وجد مؤكداً حرص الدفاع المدني على تطبيق الاشتراطات ومتطلبات الوقاية في كافة الأماكن والمنشآت والمؤسسات المأهولة والمكتظة بالمواطنين.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …