6:57 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بيت لحم: افتتاح معرض خريجي الفوج الثالث من “كلية دار الكلمة”

شفا -افتتحت كلية دار الكلمة التابعة لمجموعة ديار/بيت لحم بالتعاون مع “دار الندوة الدولية” وبحضور رئيس مجموعة ديار القس الدكتور متري الراهب معرض خريجي الفوج الثالث من طلبة برنامج الفنون التشكيلية المعاصرة وبرنامج الخزف والزجاج وبرنامج تصميم وإنتاج المعادن الثمينة ،وذلك في ساحة مبنى التعليم العالي والبحث العلمي ،حيث شارك فيه عدد كبير من الطلبة واساتذة الكلية وموظفين ديار.

ورحبت رئيسة دائرة الفنون المرئية في كلية دار الكلمة السيدة فاتن نسطاس- متواسي بالحضور والطلبة الخريجين وعائلاتهم وبالأساتذة والمعنين بالفنون، وقالت أن “هذا المعرض هو نتاج لأعمال الطلاب ودراستهم خلال السنتين الدراسيتين في “كلية دار الكلمة”. وأشادة بالأعمال المميزة والتنوع بالأفكار والمواضيع وآليات التنفيذ لهذا المعرض. وذكرت أنه سيتم الاحتفال بالتخرج في الرابع والعشرين من آب الحالي.

والقت عميدة الكلية الدكتورة نهي خوري كلمة عبرت فيها عن فرحتها وسعادتها، وأكدت على الدعم الذي حصل عليه الطلبة من الهيئة الإدارية والأساتذة في الكلية، وشكرت للجميع جهودهم وأشادت بحرية التعبير والفكر الذي توفره الكلية للطلاب، وأضافت أنها “فخورة بالإنتاج الذي قدمة الطلبة من خلال اعمالهم والذي يعبر عن قضايا هادفه مختلفة” وأكدت على اهمية الفنون لرفع الوعي بالقضايا التي تلامس حياة الانسان في اي موقع كان, ونوهت الى سعي الكلية حاليا للاعتماد ككلية جامعية تطرح تخصصات بكالوريوس في الفنون المتعددة, متوقعة ان يتم الاعتماد سريعا لسد حاجة المجتمع الفلسطيني التعليمية لبرامج تعليمية جديدة وخلاقه تؤدي الى الحصول على عمل.

وتعتبر كلية دار الكلمة, والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية, عضو أساسي في مجموعة ديار، تتخصص في الفنون المرئية والفنون الأدائية والدراسات السياحية وهي الأولى من نوعها في فلسطين والرائدة في مجالات التعبير والتواصل الفني الإبداعي، تعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم، حيث أن خريجيها وطلبتها يشاركون باستمرار في المعارض والنشاطات والمهرجانات الفنية والثقافية المحلية والدولية. وتعمل الكلية حاليا على رفع اعتمادها الى كلية جامعية واعتماد عدة برامج بكالوريوس فريدة من نوعها في فلسطين للعام الدراسي 2012/2013 وسيعلن عن البرامج فوراعتمادها لفتح باب التسجيل فيها.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …