9:23 صباحًا / 29 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يهدم منزل الأسير خليل دويكات في روجيب شرق نابلس

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبيل فجر اليوم، الإثنين، منزل الأسير خليل دويكات في بلدة روجيب قرب مدينة نابلس، بعد إدانته بتنفيذ عملية طعن أسفرت عن مقتل إسرائيلي في مدينة بيتاح تيكفا، في آب/أغسطس الماضي.

واندلعت مواجهات في البلدة بعد منتصف الليلة الماضية بين عشرات المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال حيث أشعل الشبان الفلسطينيون الإطارات وألقوا حجارة وزجاجات حارقة باتجاه قوات الاحتلال، فيما استخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي والمعدني.

وقالت مصادر طبية ” أن ثلاثة شبان أصيبوا بجراح إثر إطلاق النار عليهم خلال مواجهات اندلعت في القرية مع جنود الاحتلال استمرت لعدة ساعات أشعلوا الشبان خلالها الإطارات المطاطية ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة قبل انسحابهم من القرية .

وقال مفيد دويكات رئيس مجلس قروي روجيب : أن الإحتلال نفذ عملية الهدم بعد محاصرة المنزل وقيام جرافة عسكرية إسرائيلية بعملية الهدم بعد ساعات فقط من رفض المحكمة الإسرائيلية التماسا قدمته عائلة دويكات تطلب رفض الهدم” موضحا ” أن قوات الاحتلال هدمت المنزل بالكامل والبالغة مساحته 180 متر مربع والمؤلف من طابقين”.

وبحسب ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي فقد نفذ دويكات (46 عاما) عملية الطعن يوم 26 آب/أغسطس الماضي، وأسفرت عن مقتل شخص حريدي، يدعى شاي أوحايون.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح ينعي القائد الفتحاوي حكم بلعاوي

شفا – نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إلى شعبنا الفلسطيني القائد والمناضل الوطني …