12:47 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل.. نظام إنذار يعتمد رسائل نصية

شفا -اعلن الجيش الإسرائيلي بدء اختبار في البلاد الأحد لنظام إنذار بواسطة الرسائل النصية لإبلاغ السكان في حال وقوع هجمات صاروخية.

وسترسل رسائل باللغة العبرية والعربية والإنجليزية والروسية إلى الهواتف النقالة الخاصة في مناطق عديدة منها القدس وحيفا وتل أبيب.

وقال بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي إن نص الرسائل هو: “قيادة الجبهة الداخلية (الدفاع المدني)، اختبار لنظام التنبيه على الهواتف المحمولة”.

ويجري الاختبار بين الساعة الثامنة والساعة 18.00 وسيستمر حتى الخميس، وهو اليوم الذي سيشمل كل أنحاء البلاد.

وحسب تقارير إعلامية يهدف هذا التمرين إلى ضمان استعداد المدنيين في حال قيام حزب الله اللبناني، أو إيران بإطلاق الصواريخ ردا على هجمة إسرائيلية على المنشآت النووية الإيرانية.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الأحد إلى أن إسرائيل “ليست مستعدة” لحرب مع إيران، مشيرة إلى أن “الطيران (الإسرائيلي) يتدرب منذ سنوات، ولكن ليس من المؤكد أن يكفي هذا”.

وأضافت أن “700 ألف مدني ليس لديهم مأوى” و”نصف الإسرائيليين ليس لديهم أقنعة غاز”، موضحة أنه “سيتم الانتهاء من العمل لحماية المباني التي تضم المستشفيات في غضون ثلاثة أعوام”.

وتشتبه إسرائيل والغرب بسعي إيران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران.

وحذرت إسرائيل، التي تعتبر القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط بشكل غير معلن، من أنها لا تستبعد شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية لمنع طهران من حيازة القنبلة النووية التي ستشكل بنظرها “تهديدا لوجودها”.

 

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …