7:15 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يُخطر بهدم منازل فلسطينية قرب رام الله

شفا – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، العديد من المواطنين الفلسطينيين بهدم منازلهم في بلدة كوبر شمال غربي مدينة رام الله.

وأفاد رئيس بلدية كوبر عزات بدوان، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، فجر اليوم، وسلمت إخطارات هدم لأصحاب المنازل، لم يعرف عددها حتى اللحظة، لأن الاحتلال ربما لم ينسحب من المكان.

وأشار بدوان في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن المنازل التي أخطر الاحتلال بهدمها تقع في المنطقة المصنفة “c”، وبعضها في المنطقة “B”.

وأوضح أن “المنطقة المبنية فيها المنازل، تقع تقريبًا في منتصف الامتداد العمراني لبلدة كوبر، وليست معزولة في الجبال أو بعيداً عن مركز البلدة”.

وأكد أن الاحتلال يعمل دائماً على منع الامتداد الفلسطيني، نحو المناطق التي يصنفها “C”، في كوبر كحال باقي الضفة الغربية المحتلة.

يُشار إلى أن الاحتلال كثف خلال العام الحالي، من عمليات الهدم، في ظل مخططاته لضم الضفة المحتلة، ومحاصرة الفلسطينيين في تجمعات متفرقة.

علماً أن قوات الاحتلال سلمت سابقاً إخطارات بهدم منازل أخرى، في مناطق ببلدة كوبر، قبل شهور.

وهدم الاحتلال سابقاً عدة منازل لعائلات أسرى وشهداء، في كوبر، بينها منزل الأسير قسام البرغوثي، وعائلة الشهيد صالح البرغوثي وشقيقه عاصم البرغوثي، والشهيد طارق دار يوسف.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …