3:48 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

طالب جامعة النجاح يلتحق ببرنامج تدريب في جامعة انديانا الامريكية

شفا – شارك الطالب صدقي زيدان دويكات، من قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية ببرنامج كوكا كولا التدريبي في جامعة انديانا الامريكية (البرنامج الصيفي لرواد الاعمال)، إذ تضمنت عملية الإختيار للالتحاق بهذا البرنامج على تقديم مشاريع ابداعية تخدم المستقبل الفلسطيني وتقدم الطالب المذكور بفكرة تقوم على إنشاء محطات وسكك قطار تربط بين المدن الفلسطينية مستخدما مبادئ التخطيط والتصمبم والتحليل الهندسي.

وقد بدأت المنافسة عن طريق فتح المجال لشباب الوطن العربي من الفئة العمرية 18-22 سنة لطرح وتقديم أفكار ومشاريع إبداعية تفيد في تطوير بلدانهم, ومن خلال التدقيق ودراسة المشاريع والمقابلات الشخصية في مكاتب السفارة الأمريكية تم اختبار افضل 100 مشروع من بين 5300 مشروع مقترح.

وبعد حصول الطالب دويكات على منحة تدريبية في جامعة انديانا الأمريكيةIndiana University-Kelly School Of Business) ) في واحد من أفضل برامج التدريب على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وبتمويل شامل من شركة كوكا كولا العالمية وزارة الخارجية الأمريكية, توجهت برفقة 11 طالبا من فلسطين الى الولايات المتحدة الأمريكية والتحق مع 99 طالبا مشاركا في هذا البرنامج التدريبي المميز.

وذكر الطالب دويكات أن التدريب تضمن الالتحاق بكلية كيلي للاعمال Kelley School of Business حيث تم تزويد الطلاب المتدربين بالمعلومات اللازمة لكتابة خطة عمل لشركة جديدة, وتم ذلك من خلال محاضرات ذات مواضيع مختلفة مثل إداره الأعمال, والتسويق, والمحاسبة, وسلاسل المزودين, والاتصال والتواصل, واتخاذ القرار, وادارة العمليات, وخلال هذه المحاضرات تم عقد اجتماعات وتشكيل مجموعات ودفع كل مجموعة لابتكار فكره إبداعية تكون هذه الفكره أساس لإنشاء شركة جديدة.

كما قام أعضاء المجموعة بالعمل ضمن روح الفريق لكتابة خطة عمل كاملة لإنشاء هذه الشركة, وتوضيح كافة الجوانب اللازمة لإنجاح هذه الشركة, مثل الجوانب المالية والتسويقية. وخلال هذه الفتره تم عقد لقاءات مع أصحاب شركات بدأت بفكره بسيطة واصبحت من الشركات الرائده وتم عمل زيارات ميدانية لشركات مختلفة مثل ليلي الشركة الرائده في صناعة الأدوية.

كما تضمن التدريب الإنتقال الى واشنطن دي سي لمناقشة المشاريع في وزارة الخارجية الأمريكية بالاضافة الى زياراة مختلفة ومهمة مثل البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (بينتاجون) والكونجرس الأمريكي والقنصلية المصرية وشركات مختلفة أيضا.

وكانت آخر محطة في مدينة اطلطنا في ولاية جورجيا, حيث تم هناك عقد إجتماع في مقر شركة كوكا كولا الأمريكية مع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد مختار كنت ومناقشة بعض الأفكار الإبداعية معه وشكره على هذه الفرصة الرائعة التي منحتنا اياها شركة كوكا كولا العالمية.

وقد تم منح الطالب دويكات شهاده من جامعة انديانا الأمريكية تبين التحاقه بهذا البرنامج التدريبي ومن بين 100 طالب حصل على شهاده MVP وهي إختصار ل Most Valuable Person حيث تمنح هذه الشهاده لأفضل متدرب وتعد من الشهادات المهمة جدا في التدريببات الأمريكية علما انها تمنح لشخص واحد فقط.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …