5:07 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

انطلاق اليوم الثاني لفعاليات يوم الشباب العالمي في القدس

شفا – انطلقت يوم امس فعاليات اليوم الثاني من أنشطة يوم الشباب العالمي في مدينة القدس الذي تقوم بتنفيذه عدة مؤسسات شبابية في المدينة بالاضافة إلى مجموعات شبابيه نشطة في المجتمع المقدسي.

وقد تم اطلاق ثلاث مبادرات شبابية في منطقة البلدة القديمة في القدس ومنطقة شعفاط.

وبدأ الشباب العمل في منطقة البلدة القديمة بإطلاق مبادرة “مشربيات البلدة القديمة”، والتي تهدف إلى تجميل وترميم هذه المشربيات بالاضافة إلى إبراز الجانب التاريخي والثقافي للأحياء المقدسية، وتهدف المبادرة من جانب آخر إلى بناء حديقه للأطفال باستعمال المخلفات البيئية (التدوير البيئي ) مثل اطارات السيارات والصفائح المعدنية والعلب البلاستيكية.

أما في منطقة شعفاط فانطلقت مبادرة “تفاحه مقابل كل سيجارة” التي تهدف للحد من ظاهرة التدخين بين الشباب حيث توزع الشباب على عدة نقاط في المنطقة يحملون صناديق من التفاح حيث يقومون بإعطاء تفاحه مقابل كل سيجارة تتلف في الصندوق من الشباب المدخنين بالاضافة إلى توزيع نشره تحتوي على فوائد التفاح ومضار السيجارة.

وفي نفس الوقت في منطقة شعفاط أنطلق العمل في مبادره “شعفاط خضراء” التي تهدف الى تجميل شوارع المنطقة من خلال زراعة أشجار وأزهار بالتعاون مع الاهالي.

وتستكمل فعاليات يوم الشباب العالمي في اليوم الثالث والأخير، اليوم الأحد حيث ستكون الفعالية المركزية في منطقة باب العامود بتشكيل سلسلة بشريه من الشباب والشابات وهم يرتدون قمصان تحمل شعار يوم الشباب العالمي وأبرز المشاكل التي يتعرض لها الشباب المقدسي.

يذكر أن المبادرات الشبابية تأتى ضمن مشروع “فليكن منكم التغيير” المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي و الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …