9:34 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات

شفا – عقدت الهيئة العامة لجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات اجتماعها في مقر الجمعية المركزي في محافظة نابلس وبعد اكتمال النصاب القانوني تم افتتاح الاجتماع حيث تم قراءة التقرير المالي والإداري، وتم المصادقة عليهما بالإجماع من قبل الحضور وتم اختيار مؤسسة الخطيب لتدقيق حسابات الجمعية.

وقدم الدكتور اياد عثمان رئيس الجمعية ملخصا لانجازات الجمعية خلال الفترة السابقة ومن ثم قدمت الهيئة الإدارية السابقة استقالتها أمام الحضور وشكرت الهيئة العامة الهيئة الإدارية السابقة على ما قدمته من انجازات.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية أجريت انتخابات مجلس الإدارة وفاز بعضوية مجلس الإدارة الدكتور جمال العالول والدكتور إياد عثمان والدكتور ماهر أبو زنط والدكتور علاء مقبول والدكتور جواد فطاير والدكتور سليمان الخليل والدكتور محمد عوادة والدكتورة صفاء بليبلة والدكتور فاخر الخليلي والدكتور معزوز علاونة والدكتورة فلسطين نزال والدكتور حازم عاشور والدكتور شادي ابو الكباش.

يشار الى أن الجمعية قد حصلت على ترخيصها من وزارة الداخلية عام 2005وتم تسجيلها لدى دائرة الجمعيات في الوزارة وحصلت الجمعية أيضا على ترخيصها من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة الفلسطينية، وتتخذ الجمعية من محافظة نابلس مقرا مركزيا لها، ويشمل نطاق نشاطها محافظات الضفة الغربية علما أنها المؤسسة الوحيدة التي تقدم خدمات في مجال الوقاية من المخدرات في شمال الضفة الغربية.

وتهدف الجمعية إلى إعداد برامج توعوية وإرشادية وتثقيفية للمساهمة في مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها كما تهدف الجمعية الى تقديم الخدمات الارشادية والمشورة على صعيد الوقاية والتحويل لمدمني ومتعاطي المخدرات واسرهم من خلال كادر متخصص ومؤهل من اجل إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتهدف أيضا إلى تطوير دراسات وأبحاث ذات علاقة بالمخدرات.

من الجدير بالذكر أن الجمعية انتخبت عضوا في اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في فلسطين عام 2008 حتى الان.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …