10:55 مساءً / 24 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

تحذيرات من خطورة حالة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 81 يومًا

شفا – حذرت مؤسسات حكومية وحقوقية، من خطورة الحالة الصحية للأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 81 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأوضحت وزيرة الصحة مي الكيلة في مؤتمر صحفي، عقد بمدينة رام الله، اليوم الخميس، أن الأعضاء الحيوية للأسير الأخرس مهددة بالتوقف الأمر الذي يشكل خطرا على حياته.

وأضافت، أن الإضراب الطويل عن الطعام في مثل حالة الأسير ماهر الأخرس يترك أثرا كبيرا على كافة أعضاء الجسم الداخلية، ونأمل أن لا تصل إلى وقوف عمل الأعضاء من الناحية الحيوية، حيث أن عدم وصول التغذية والاكسجين الكافيين للأعضاء كالرئتين والكلى والقلب الأمعاء قد يؤدي إلى فشلها.

وأعربت الكيلة عن أملها في أن لا يصل الأسير ماهر الأخرس إلى هذه المرحلة، إلا أن إضرابه عن الطعام لـ81 يوماً بات يهدد حياته بشكل حقيقي، الأمر الذي يحتم تدخل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والصحية، لإلزام سلطات الاحتلال بإطلاق سراحه.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن هناك العديد من الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، يعانون من سياسة الإهمال الطبي، وهم بحاجة لرعاية طبية وتوفير الأدوية، كما أن عددا آخر بحاجة للدخول للمشافي لتلقي العلاج خصوصاً مرضى السرطان.

شاهد أيضاً

إصابة مواطن إثر اعتداء المستوطنين عليه جنوب نابلس

شفا – أصيب مواطن بجروح في رأسه، اليوم السبت، إثر اعتداء المستوطنين عليه في قرية …