11:52 صباحًا / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

رئيس الوزراء يتلقى تقريرًا بشأن حصول معمل الفيروسات بوزارة الصحة على شهادة الاعتماد”الأيزو”

شفا – أشاد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالجهود المبذولة من وزارة الصحة والجهات التابعة لها لمواجهة فيروس كورونا، وكذا تقديم خدمات صحية متميزة من خلال المبادرات الرئاسية المتعددة، وهو ما يعكس الاهتمام بملف الصحة، باعتبارها ضمن مكونات بناء الإنسان المصري، وهو أحد الأهداف الاستراتيجية ببرنامج الحكومة.

وتلقي رئيس الوزراء، تقريراً من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشارت زايد – خلال التقرير – إلي أنه في إطار حرص الوزارة علي مواكبة التطور العالمي، والسعي لتطبيق أعلي معايير الجودة والقياسات الدولية، وصولاً بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لأعلي المستويات، بما يناظر المتطلبات الدولية في هذا الشأن، فقد عكفت الوزارة علي بذل المزيد من الجهد لحصول المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان، علي أعلي درجات الجودة والاعتماد من المؤسسات الدولية المتخصصة في ذلك.

وأعلنت “زايد”، من خلال التقرير، عن حصول معمل الفيروسات والسيرولوجي، بالإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، علي شهادة الاعتماد ‘EGAC ISO 15189’، ليصبح بذلك المعمل الأول والوحيد لاختبارات تشخيص COVID – 19 ‘PCR تفاعل البوليمراز المتسلسل، الأجسام المضادة’، والمعتمد دولياً بمصر والشرق الأوسط من المجلس الوطني للاعتماد. ‘EGAC’

واختتمت وزيرة الصحة التقرير، بالتأكيد على استمرار بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالمنظومة الصحية، وكافة الأمور المتعلقة بها، بما يسهم في تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم دير بلوط

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بلدة دير بلوط غرب سلفيت. وأفادت …