12:28 صباحًا / 24 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

الإمارات أفضل قيادة عالميا في مكافحة فيروس كورونا

شفا – كشفت نتائج استطلاع «أصداء بي سي دبليو» السنوي الثاني عشر لرأي الشباب العربي الصادرة اليوم، عن تصدّر دولة الإمارات العربية المتحدة، دول العالم، كأفضل قيادة على مستوى العالم في مكافحة جائحة وباء كورونا «كوفيد – 19».
واحتلت الإمارات المرتبة الأولى كأفضل قيادة على مستوى العالم، حيث حظيت الجهود الحكومية المبذولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، بإشادة الشباب الإماراتي، وقال 98٪ من المستطلع آرائهم في استطلاع رأي الشباب العربي 2020 الصادر اليوم، إنهم أصبحوا الآن «أكثر فخراً» بانتمائهم الوطني مما كانوا عليه قبل الجائحة.
الإمارات «البلد المفضل» للعيش عند الشباب العربي
وكشفت نتائج أكبر دراسة مستقلة عن الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي أجرتها وكالة التحليلات والأبحاث الاستراتيجية العالمية «بي إس بي» لصالح شركة «أصداء بي سي دبليو»، عن استمرار الإمارات للعام التاسع على التوالي «البلد المفضل» بالنسبة للشباب العربي.
وترسخ هذه النتيجة مكانة دولة الإمارات بين أوساط الشباب العربي كواحدة من أفضل الأماكن للعيش ونموذجاً يحتذى به لبقية دول العالم العربي، حيث اختار حوالي نصف الشباب العربي (46%) الإمارات، فيما جاءت أمريكا في المرتبة الثانية (33%)، وتلتها كندا (27%)، والمملكة المتحدة (27%)، وألمانيا (22%)، إلى جانب كونها من أهم 3 قوى صاعدة نجحت بترك البصمة الأكبر في العالم العربي.
وذكر الشباب العربي، في الاستطلاع، عوامل عدة لأسباب اختيارهم دولة الإمارات، «البلد المفضل» للعيش، حيث حل في المراتب الخمسة الأولى منها، الأمن والأمان (44%) والباقة الواسعة من فرص العمل (36%)، والرواتب المجزية (32%)، والاقتصاد المتنامي (31%)، والوجهة المتميزة لتكوين أسرة (25%).
واحتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى (52%) لدى سؤال الشباب العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الدولة التي يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها. فيما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية (30%)، وتلتها ألمانيا (23%) وكندا (21%) واليابان ( 20 % ).

شاهد أيضاً

قطر واسرائيل وجهان لعملة واحدة،، كتائب القسام تنفذ أوامر رئيس المخابرات القطرية ” محمد المسند ” باعتقال مطلقي الصواريخ على اسرائيل

شفا – كشفت مصادر محلية عن اتصالات مكثفه اجراها رئيس المخابرات القطرية ” محمد المسند …